سجن معلمة عاقبت طالباتها بالكي في الرياض

سجن معلمة عاقبت طالباتها بالكي في الرياض
كي الطالبات بالنار باستخدام ولاعة
2 صور

خرجت معلمة عن أسمى معاني الرحمة، والتعامل الحسن مع الأطفال بإقدامها على معاقبة أربع من طالباتها يدرسن في المرحلة التمهيدية بإحدى مدارس الرياض العالمية بصورة وحشية من خلال الكي بالنار باستخدام ولاعة، ما أدى إلى تعرضهن إلى حروق في مناطق حساسة من أجسامهن.
من جانبه، كشف المحامي والمستشار القانوني فيصل الزعبي، أنهم قاموا بإيقاف المعلمة وهي من جنسية آسيوية جراء ما فعلته، وأنها تنتظر عقوبة تعزيرية بالسجن أو غيره، مبيناً أن العقوبة في مثل هذه التصرف ستكون تعزيرية بحسب ما يراه القاضي في حالة ثبوت الفعل، مضيفاً أن اللائحة النظامية لوزارة التعليم منعت اللجوء إلى العنف مع الطلاب، وأن مَن يفعل ذلك يعرِّض نفسه إلى المساءلة والعقوبات المنصوص عليها في نظام تأديب الموظفين.
مشيراً إلى أنها خالفت أيضاً اللائحة التنظيمية لوزارة التعليم، التي نصت على عدم جواز استخدام أساليب العنف مع الطلاب. وفقاً لـ "الوكالات".
في السياق ذاته، أكدت إدارة المدرسة أن المعلمة لا تزال موقوفة لدى الجهات الأمنية لاستكمال التحقيقات معها، مبينة أنها لم تتخذ أي إجراء ضدها انتظاراً لما ستسفر عنه النتائج لاتخاذ اللازم.
جدير بالذكر، أن المتحدث الرسمي لوزارة التعليم مبارك العصيمي، صرَّح في وقت سابق من الأسبوع الحالي، أنهم تواصلوا بشأن هذا الموضوع مع إدارة تعليم الرياض، مضيفاً أنه في صلب اهتمامهم لأخذ الإجراء المناسب حياله.