تعليم الرياض يحقق المركز الأول على مستوى المملكة في مسابقة الروبوت

تعليم الرياض يحقق المركز الأول على مستوى المملكة في مسابقة الروبوت
“أروى العبدالكريم” الأولى في مسابقة الروبوت «ستيم»
2 صور
فازت بالمركز الأول في التصفيات النهائية لمسابقة الروبوت مجال "ستيم" لطالبات المرحلة المتوسطة الطالبة أروى العبدالكريم إحدى طالبات تعليم منطقة الرياض، كما حصلت الطالبة مزون نزار الغنام من تعليم الأحساء على المركز الثاني، أما المركز الثالث فكان من نصيب الطالبة الدانة غالب الهزاع من تعليم محافظة جدة في نفس المجال.
وفازت بالمركز الأول فرق الروبوت مجال "البايولويد" لطالبات المرحلة الثانوية الطالبة سارة سعيد الشهراني من إدارة تعليم بيشة، والمركز الثاني فازت به الطالبة عهد فهد العتيبي من إدارة تعليم جدة، والمركز الثالث جاء من نصيب الطالبة لطيفة فالح الشهيل من إدارة تعليم الأحساء .
حيث انقسمت المسابقة إلى قسمين: الأول مجال "ستيم" للمرحلة المتوسطة، حيث يكون على المتسابقين تجاوز تحدٍ مثير يتمثل في جمع مكعبات موضوعة في مختلف الوضعيات عن طريق الريموت كونترول وتتبع الخط ويكون ذاتياً، أما المجال الثاني "البايولويد" للمرحلة الثانوية، ويتنافس كل فريق على برمجة الروبوت للركض بأكبر سرعة ذهاباً وإياباً من دون سقوط، حيث يجب على الروبوت أن يكون ذا تحكم ذاتي .
وتمت مشاركة الفرق الفائزة في التصفيات النهائية على مستوى السعودية مع مجموعة من فرق من إدارات مختلفة، وهي: بيشة، جدة، الأحساء، ينبع، بتسع فرق طلابية في مجال الـ"ستيم" وأربع فرق طلابية في مجال "البايولويد"، وقد أصبح إجمالي عدد الطالبات المشاركات 13 طالبة.
وتهدف هذه المسابقة إلى تشجيع الطالبات على الإبداع وتطوير الذات من خلال تطبيقات على الروبوت من الجانب الميكانيكي والبرمجي، ويستهدف طالبات المرحلة المتوسطة والثانوية.