تفاصيل جديدة في قضيَّة «تكافؤ نسب» العيينة.. والزوجة تضع مولودتها البكر!

القاضي بمحكمة العيينة رفض قبول اللائحة التي قدَّمها الزوج

كشفت مصادر عن تفاصيل جديدة في قضية «تكافؤ نسب» العيينة، حيث أفادت بأنَّ القاضي بمحكمة العيينة رفض قبول اللائحة التي قدَّمها الزوج في قضية «عدم تكافؤ النسب» ضد الحكم الذي صدر بتفريقه عن زوجته، ويأتي ذلك في الوقت الذي وضعت فيه الزوجة مولودتها البكر لها من الزوج قبل يومين.
وأوضحت المصادر وفقاً لـ«سبق»، أنَّ فريق المحاماة المكلف من الزوج أعد لائحة رداً على بعض ما جاء في حكم الخلع الذي أصدرته المحكمة قبل أكثر من شهر، غير أنَّ القاضي رفض اللائحة.
وبيَّنت المصادر، أنَّ القاضي سيعقد جلسات جديدة لإعادة النظر في القضيَّة بعد الاجتماع بالمدعين الذين طعنوا في نسب الزوج.
وكانت وزارة العدل قد أوضحت حينها على لسان متحدثها؛ أنَّها لا تُفرق بين الأزواج على أساس الأنساب، وأنَّ الحكم الذي أصدرته المحكمة بالتفريق بين الزوجين جاء على أساس دعوى رفعها ذوو الزوجة متهمين الزوج بممارسة الغش والتدليس فيما يتصل بنسبه، ونسف حينها الزوج هذه الادعاءات وذكر أنَّه ابن نسب، وأنَّ خال الفتاة مكث شهراً وهو يسأل عنه قبل عقد القران، وهي مدَّة كافية للسؤال عنه.
تجدر الإشارة إلى أنَّ الزوجة كانت قد لجأت إلى مواقع التواصل الاجتماعي من خلال بث فيديو مصور عن معاناتها آملة أن يتم إعادة النظر في قضيتها، وأثارت القضيَّة حينها جدلاً واسعاً في السعوديَّة من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي الذين أدهشهم حكم القاضي وطالبوا الجهات القضائيَّة بإعادة النظر في القضيَّة.