بالصور.. سرقة أسئلة اختبارات بتعليم الطائف

مازال البحث جار عن الجناة.
سرقة أسئلة اختبارات بتعليم الطائف
سرقة الأسئلة من خزنة المدرسة والعبث بمحتويات الخزنة
3 صور
تحقيق النجاح دون دراسة أو بذل جهد، كان الهدف الأساسي وراء جريمة سرقة وقعت في إحدى مدارس الطائف بالسعودية، حيث سرق اللصوص أسئلة الاختبارات من داخل مدرسة القديرة المتوسطة شمالي الطائف.
وفي التفاصيل: فقد تمت السرقة بعدما قررت الإدارة العامة للتعليم في محافظة الطائف توحيد أسئلة بعض المواد للمرحلة المتوسطة، وشملت مادة الرياضيات للصف الثالث المتوسط، والفقه للصف الثاني المتوسط، والدراسات الاجتماعية للصف الأول المتوسط، وذلك تحقيقاً لـ "مركزية الأسئلة" على مستوى المحافظة، حيث تم توزيع الأسئلة على المدارس يوم الخميس الماضي استعداداً للاختبارات العامة لطلاب المدارس، وعند وصول منسوبي المدرسة أمس الأحد إلى المدرسة تفاجأ المدير والمعلمون بسرقة الأسئلة من خزانة المدرسة والعبث بمحتوياتها.
عليه، تحقق شرطة الطائف في سرقة أسئلة اختبارات، وقد باشرت الأدلة الجنائية أمس رفع البصمات، ومازال البحث جارياً عن الجناة.
من جانبه، أوضح المتحدث الرسمي باسم "تعليم الطائف"، المشرف التربوي عبدالله الزهراني، أن المدير العام للتعليم الدكتور محمد الشمراني، تابع حالة السرقة التي تعرضت لها المدرسة، ووجَّه مكتب التعليم في الحوية بالتوجه إلى المدرسة، وحصر المفقودات إن وجدت، وإعداد محضر بالواقعة، فيما باشرت الجهات الأمنية الحالة، وتسلَّمت ملف القضية لاستكمال الإجراءات. وفقاً لـ "الوكالات".
يذكر أن هذه الحادثة ليست الأولى التي تقع في إحدى المدارس التعليمية بالسعودية، فخلال العام الماضي تم سرقة مجموعة من أسئلة الاختبارات للفصل الدراسي الأول للمرحلتين المتوسطة والثانوية في أحد المجمعات في إحدى القرى التعليمية بعفيف، حيث فوجئت الإدارة أثناء فتح المدرسة والاستعداد للبدء بالاختبارات بتعرض الخزنة الحديدية التي حُفظت فيها الأسئلة للسطو.