«القصبي» يثير جدل السعوديين في تغريدة

ناصر القصبي
بعض الآراء المؤيدة
بعض الآراء التي استنكرت مقولة القصبي
التغريدة التي أشعلت المغردين
إحدى الصور التي وردت في السياق للاستنكار
5 صور

بعد إعلان عدد من الأوامر الملكية في 7 مايو / آيار 2016م التي تضمنت أحد القرارات التي تختص بإنشاء هيئة عامة للترفيه، أشعل الكوميدي السعودي «ناصر القصبي» حفيظة وجدل الكثيرين من المغردين عبر شبكة التواصل الاجتماعي «تويتر» من خلال تغريدة عبّر فيها قائلاً: «إنشاء هيئة عامة للترفيه سيعيد إنسانيتنا التي فقدناها عشرات السنين، وسنصبح مثل بقية خلق الله بشراً طبيعيين».

فانهالت التعليقات على هذه التغريدة، وأنشأ المغردون وسماً تحت عنوان «#القصبي_السعوديين_بلا_إنسانية» حيث أبدوا فيه استياءهم واستهجانهم للعبارة التي أوردها القصبي مسيئاً للشعب السعودي، واصفاً إياه بعدم الإنسانية، حيث يقول عمرو بن طلال @AmrTsa: «القول بأن الترفيه سيعيد إنسانيتنا، قذف وإساءة»، وكتب سعيد حسين الزهراني @S_7_Z ساخراً: «هو يفهم الإنسانية حسب الجو الذي يعيشه فلا تلومونه، رجل يعيش خارج حدود الوطن، ومزاجه عال جداً».

وطالب المغردون القصبي بضرورة تقديم الاعتذار للشعب السعودي؛ كي لا تُستخدم تلك المقولة ضده ويفقد شهرته التي اكتسبها، حيث قال ابن جلا @MISC3520: «نحن من رفعه ونحن القادرون على إسقاطه، علينا مقاطعة كل قناة تعرض له مسلسلاً، وكل معلن في مسلسله إذا لم يعتذر».

في حين وجدت فئة من مرتادي هذا العالم الافتراضي عززت ما كتبه، وأكّدت موقفه حول تأييد إنشاء هيئة الترفيه، وأثرها على المجتمع حيث قال Ibrahim Aljariri @Ibrahim_jariri: «الفنانون أصحاب نظرة ثاقبة، ويرون المجتمع من زوايا متعددة، لذلك علينا أن نأخذ كلامه بمحمل الجد».

ورأى أحمد الضوي @a_n_aldawi أنّ المغردين أساءوا الفهم لما قاله القصبي ليس إلا: «أتوقع الناس فهمت غير القصد اللي كان، مستحيل يغلط على السعوديين وهم أهله وأبناؤه وإخوانه وأبناء عمه».


يُذكر أن ناصر القصبي أحد أبرز فناني الكوميديا السعوديين، والذي تخطت شهرته لتصل إلى أقطار العالم العربي أجمع، وله عدة أعمال تلفزيونية أبرزها «طاش ما طاش» و«سيلفي».