مدينة الملك عبدالله الطبية تنال شهادة الاعتماد الدولية للمرة الثانية

مدينة الملك عبدالله الطبية
مدينة الملك عبدالله الطبية تنال شهادة الاعتماد الدولية للمرة الثانية
2 صور

تمكنت مدينة الملك عبدالله الطبية في مكة المكرمة من أن تكون نموذجاً يحتذى به عالمياً في الرعاية الصحية الشاملة بحصولها على اعتراف اللجنة الدولية المشتركة لاعتماد المنظمات الصحية (J C I) كمنشأة صحية تعمل وفقاً للأنظمة والمعايير الدولية، وذلك للمرة الثانية على التوالي.
من جانبه، صرح المدير العام التنفيذي في المدينة الدكتور عبدالله غباشي بأن ذلك يأتي ضمن تطبيق معايير الجودة المندرجة تحت مبادرات التحول الوطني لتحقيق رؤية السعودية 2030، وفقاً للاستراتيجية الصحية لوزارة الصحة، واستكمالاً لمسيرة المدينة الطبية، وتتويجاً للجهود المستمرة لتطوير الخدمات الصحية، لتكون ضمن أفضل المنشآت الطبية عالمياً.

وأبان المدير التنفيذي للشؤون الطبية والإكلينيكية الدكتور عبدالناصر باطوق أن المدينة وضعت ضمن أهدافها لعامي 2016-2017 الحصول على شهادات الاعتراف في المجالات التالية: المختبر وبنك الدم (CAP، AABB)، برامج علاج الأمراض التخصصية الدولية (CCPC)، برنامج الاعتماد الوطني(CBAHI). وأوضح مدير إدارة الجودة والأداء في المدينة الدكتور جعفر أبوطالب أن الإدارة استقبلت وفد مقيمي اللجنة الدولية المشتركة لاعتماد المنظمات الصحية، والذين استمرت جولاتهم خمسة أيام شملت تقييم جميع الأقسام الطبية والفنية والإدارية، وفقاً للوكالات الإخبارية.

يشار إلى أن مدينة الملك عبدالله الطبية تعمل على تقديم أعلى معايير التكامل بين رعاية المريض والتعليم والأبحاث في بيئة عمل لمنسوبيها محفزة للإبداع، وتسعى المدينة إلى أن تكون الاختيار الأول للمرضى وضيوف الرحمن الراغبين في بيئة استشفائية آمنة.