حرمان 1249 طالباً من اختبارات بسبب الغياب في الرياض

طلاب في الاختبارات

بناءً على لائحة الحرمان بالمدارس الليلية التي تنص على أن من تجاوز غيابه أو انقطاعه نسبة 25% من الأيام الفعلية للدراسة، سواء كانت مدة الغياب متصلة أو متفرقة، سيحرم من أداء الامتحانات، لذلك أدى غياب وانقطاع 1249 طالباً من المدارس الليلية للمرحلتين المتوسطة والثانوية في كلا القطاعين الحكومي والأهلي عن الدراسة، إلى الحرمان من دخول اختبارات نهاية العام الدراسي الجاري بالرياض.
وكما أوردت عكاظ فإن أكثر من 500 ألف طالب وطالبة من المرحلتين السابق الإشارة إليهما قد خضعوا صباح أمس الأحد لاختبار اليوم الأول في هذا الفصل.
من جهته فقد أكد محمد المرشد مدير تعليم الرياض، أن اختبارات اليوم الأول سارت بانسيابية وهدوء، بفضل جهود الإدارة التي اتخذت الترتيبات اللازمة من خلال تزويد جميع المدارس بما تحتاج إليه من مستلزمات، بجانب تكليف المشرفين والمشرفات، البالغ عددهم أكثر من 1500، إجراء جولات ميدانية على المدارس للاطلاع على سير الاختبارات ورفع التقارير اليومية عنها.
من جهة ثانية أكد حمد الشنيبر مساعد المدير العام للشئون المدرسية، على أن إدارة تعليم الرياض قد نسقت مع كل من متعهدي النقل العام، ونقل التربية الخاصة، ونقل طلاب الإعاقة الحركية، ونقل طلاب وطالبات القرى والهجر، للتأكيد على السائقين بأهمية إحضار الطلاب والطالبات قبل بدء الاختبارات بوقت كاف، كما أن عليهم الالتزام بأخذهم إلى منازلهم بعد انتهائهم من أداء امتحاناتهم في مواعد الانصراف المقررة.
هذا وقد أوضح أيمن الركبان مدير الاختبارات والقبول للبنين، أنه قد تم تحديد نصف ساعة كاستراحة للطلاب والطالبات بين فترتي الاختبارات، فتبدأ الأولى 7:00 صباحاً، ولطلاب الليلي، 4:00 مساءً، وتبدأ الفترة الثانية 7:00 مساءً.
وستؤدي طالبات المدارس المسائية اختباراتهن في الفترة الصباحية في مباني المدارس الابتدائية المجاورة لهم.