السائقة المثالية بين الشباب في دبي عمرها 19 عاماً

الشيخ منصور بن محمد أثناء سحب اسم السائقة المثالية

قالت الفائزة بالجائزة الكبرى في منافسات الشباب في القيادة المثالية ضمن فعاليات نظام النقاط البيضاء، المواطنة خولة وليد عبدالله المرزوقي (19 عاماً) «لم أتوقع فوزي بالجائزة، على الرغم من التزامي بالقيادة الآمنة، وتجنبي سلوكيات بالغة الخطورة، مثل استخدام الهاتف الذي أعتبره عدوي في السيارة، وتجاوز السرعة».

وأضافت لـصحيفة «الإمارات اليوم» أن أغلب النساء يخشين تحديات الطريق، مثل القيادة بجوار الشاحنات أو وسط الزحام والطرق السريعة، فيما تستطيع قلة منهن مجاراة الرجل في السرعة والاندفاع والقيادة تحت أي ضغوط أو ظروف.

وأطلقت القيادة العامة لشرطة دبي، للمرة الأولى، مبادرة في إطار نظام «النقاط البيضاء»، تستهدف حاملي الرخص المؤقتة من الشباب، الذين تراوح أعمارهم بين 18 و21 عاماً، وبلغ عددهم في إمارة دبي 12 ألفاً و71 سائقاً، وتبين من خلال التدقيق على ملفاتهم أن 5085 منهم لم يرتكبوا أي مخالفات مرورية، بينهم 1039 مواطناً، و943 يحملون جنسيات دول عربية، و3103 من جنسيات مختلفة.

وفازت المرزوقي، الطالبة بكلية التقنية العليا، بالجائزة الكبرى بعد سحب اسمها من بين 5085 مرشحاً، من قبل الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولم تصدق أنها فازت بسيارة من بين كل هؤلاء المرشحين لأنها لم تكن محظوظة سابقاً في أي عملية سحب أو اقتراع شاركت فيها، على حد وصفها.