محمد عبده يطلق ألبومه في مصر ويرفض برامج اكتشاف المواهب للأطفال

سالم الهندي
محمد عبده يحيي الإعلاميين والحضور
جانب من المؤتمر الصحافي
محمد عبده
محمد عبده
محمد عبده
لحظة وصول محمد عبده
محمد عبده
9 صور

أقام مساء أمس "فنان العرب" محمد عبده مؤتمراً صحافياً بأحد فنادق القاهرة وذلك للإعلان عن تفاصيل حفله الغنائي الذي يعود به إلى مصر بعد غياب والمقرر أن يقام غداً الثلاثاء بدار الأوبرا المصرية.
شهد المؤتمر تنظيماً رائعاً وحضوراً إعلامياً كثيفاً وبدا فنان العرب مرتاحاً وهو يجيب على أسئلة الصحافيين مشيراً أنه كان يفتقد مصر والمصريين بشكل كبير.
وأوضح عبده أن ما شجعه على أن يطرح ألبومه الجديد في مصر هو عودة السياحة بشكل كبير لها مؤكداً على أنه لم يشعر بأي خوف أو ارتباك في مصر ووصفها ببلد الأمن مهما شهدت من أزمات فمعتبراً أن لكل جواد كبوة.
من ناحيته، قال سالم الهندي مدير شركة "روتانا" المنتجة لألبوم محمد عبده أن هذا الأخير أصر على طرح ألبومه بالقاهرة بل وقرر أن يغني كل أغنيات الألبوم الجديدة في حفله بالأوبرا.
وتحدث محمد عبده عن فضل مصر عليه قائلاً إنه لم يصبح نجماً إلا عندما جاء إلى مصر في بداية السبعينات حيث أنه وصل إلى مصر بعد نكسة 67 في الوقت الذي كان فيه الفنانون العرب لا يحضرون إلى مصر بل كان المصريون والعرب على حد السواء يهجر معظمهم مصر للعيش في دول أخرى.
وعن سبب عدم طرح لألبومات لفترة طويلة قال إن ما مرت به الدول العربية من توتر كان سبباً كافياً أن لا يستطيع أن يغني. ولهذا السبب أيضاً هو مقل في حفلاته لأن الوطن العربي كله به جروح لم تشف بعد.
ورفض محمد عبده التواجد في برامج اكتشاف المواهب متسائلاً كيف يحكم على صوت سيكون منافساً له في يوم من الأيام؟ كما رفض على الإطلاق برامج اكتشاف المواهب للأطفال.
وعن الفنانات اللواتي من الممكن أن يقوم بعمل "ديو" معهنّ قال إنه يرحب جداً ولا يمانع في عمل ديو مع كل من المطربات شيرين وأنغام وآمال ماهر.