وزير الثقافة والإعلام يعتمد إنشاء "الفرقة الوطنية الموسيقية السعودية"

وزير الثقافة والإعلام يعتمد إنشاء "الفرقة الوطنية الموسيقية السعودية"
د.عادل الطريفي والفنان خيرات
2 صور

انطلاقة فنية وموسيقية سعودية مميزة، جاءت باعتماد وزير الثقافة والإعلام رئيس مجلس هيئة الإذاعة والتلفزيون الدكتور عادل الطريفي، إنشاء فرقة موسيقية تسمى "الفرقة الوطنية الموسيقية السعودية".
تلك الفكرة كان قد طرحها الفنان حسن خيرات، بإنشاء فرقة موسيقية وطنية، وتمت الموافقة عليها من المشرف العام على القناة الثقافية محمد العيد، الذي رفع الأمر إلى رئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون المكلف الدكتور عبدالملك الشلهوب.
من جانبه، صرَّح خيرات قائلاً: إن إنشاء هذه الفرقة هو الحل الأمثل لإعادة الهوية الموسيقية السعودية إعلامياً, وهي مصدر جاذب للشباب الموسيقيين، ومن شأنها تهذيب الذائقة. مؤكداً أن وجود الفرقة الوطنية الموسيقية السعودية سيساهم في دعم برامج الاحتفالات الوطنية، وكذلك برامج الهيئة العليا للترفيه. وفقاً لـ "الوكالات".
يشار إلى أن الفرقة الوطنية السعودية سيكون لها عدة مهام منها تنشيط الحراك الثقافي، والمشاركة في المناسبات الوطنية، والزيارات المختلفة داخل السعودية وخارجها، و"التعبير الموسيقي" عن دور السعودية وحضارتها وفلكلورها وموروثها، كما ستكون رافداً لجميع أنشطة الهيئة ذات الصلة, وسيتم إعادة جميع أعضاء الفرقة الموسيقية من الموظفين والمتعاقدين الموجودين حالياً في عدد من قطاعات الهيئة ووكالات الوزارة المختلفة لتكوين فرقة موسيقية خاصة بهيئة الإذاعة والتلفزيون تحت مظلة القناة الثقافية باعتبارها الأقرب من حيث التخصص للاهتمام بهذا النشاط، والاستفادة منه لدعم جميع برامج التلفزيون, واستحداث إدارة جديدة في القناة الثقافية تحت مسمى "إدارة الموسيقى والفنون الوطنية".