الأمير سعود بن نايف يدشِّن "جمعية كنف" الخيرية

الأمير سعود بن نايف يدشِّن "جمعية كنف" الخيرية
جمعية كنفالخيرية
2 صور
في إطار المسؤولية الاجتماعية، ودعم الأسر المحتاجة، يدشن أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف، مساء الأربعاء المقبل، جمعية كنف الخيرية التي تعد الأولى من نوعها، إذ تُعنى بتوفير التأمين الطبي للأيتام والأرامل، والأسر التي ليس لديها عائل، وأسر السجناء.
وتهتم جمعية كنف الخيرية بتوفير الرعاية الصحية عن طريق التأمين الطبي لأفراد الأسر التي فقدت معيلها مثل الأيتام، أو التي تضررت بسبب سجن معيلها.
وكشف رئيس مجلس إدارة الجمعية محمد بن سعد الفراج، أن جمعية كنف الخيرية تعتبر منظومة عمل خيري اجتماعي متكاملة، أُسِّست بتوجيه ودعم من الأمير سعود، لخدمة شريحة محددة من شرائح المجتمع ألا وهي الأسر التي فقدت معيلها، وذلك بتوفير العلاج والرعاية الصحية لأفراد هذه الأسر عن طريق طرف ثالث، وهو شركات التأمين الطبي، مشيراً إلى أن الجمعية تسعى إلى التكامل لتحقيق مفهوم الرعاية الأسرية الشاملة في انسجام مع السياسة الاجتماعية للدولة، وتنظيم مع الجمعيات الإنسانية الأخرى ذات الشأن لحفظ كرامة المحتاج، وتعزيز شعوره بالانتماء والمساواة مع الآخرين. وفقاً لـ "الوكالات".
وأضاف الفراج، أن حفل التدشين يتضمن عديداً من الفقرات من بينها توقيع اتفاقيات استراتيجية للتكامل مع الجمعيات الأخرى، وموفري الخدمات الطبية، والجهات الداعمة، والراعي الإعلامي لأنشطة وفعاليات الجمعية.
جدير بالذكر، أن جمعية كنف الخيرية تعمل على توفير نموذج متطور للعمل الخيري المؤسسي في المجال الصحي، وزيادة ثقافة عمل الخير في المجتمع، والمساهمة في تحقيق رخاء المجتمع وتكافله، ودعم المبادرات التوعوية الخيرية بين أفراد المجتمع، وتوفير الرعاية الصحية اللائقة للفئات المحتاجة من المواطنين.