"فورد" تتحدّى الصحراء وتعيد مسيرة "لورنس العرب"

مركبة "ادج 3" محاطة بثوار خلال المشهد المسرحي
لقطة لوادي رام
"فورد" تتحدى الصحراء
موكب "فورد" نحو وادي رام
تبدو شاحنة F-150 أكثر قوة وأخفّ وزناً
"فورد" والثوار في مشهد يعيدنا مئة عام إلى الوراء
بترا
مشهد الحرب يبدو حقيقياً
"فورد" تساند الثوار على خطى لورانس العرب
"فورد" أمام أعمدة الحكمة السبعة
"اكسبديشن" أمام أعمدة الحكمة السبعة
يُعتبر رنجر بيك آب متوسّط الحجم، صلباً، وذا قدرات هائلة
مركبات "فورد" أمام أعمدة الحكمة السبعة
مشهد مسرحي خلال محاولة السيطرة على القطار
15 صور

تحدّت "فورد" صحراء وادي رام، وأعادت إحياء ذكرى عمرها مئة عام، بشاحناتها ومركباتها SUV المشهورة بقوتها.

على خطى توماس إدوارد لورنس، نظّمت "فورد" مسيرة من وادي رام إلى العقبة، جسّدت فيها مشهداً تاريخياً هو الأجرأ في الهجمات العسكرية منذ سنة 1916، حيث قاد الضابط البريطاني توماس إدوارد لورنس آنذاك مسيرة للسيطرة على العقبة، وكان يركب مركبة "فورد" من طراز "تي" T... وقف "لورنس العرب" جنباً إلى جنب مع القوات العربية في ثورتها على الدولة العثمانية، وسار مدة شهرين عبر صحراء صعبة العبور نحو شاطىء البحر الأحمر.
"فورد" تحدّت رمال وادي رام بشاحناتها ومركباتها الـSUV المشهورة بقوتها: "رنجر" و"إدج" و"إكسبيديشن" و"إكسبلورر" و"إسكيب" و"إيكوسبورت" و"F-150"؛ 7 شاحنات خرجت عن مسارها عابرة أعمدة الحكمة السبعة في صحراء وادي رام. جبال ورمال تجاوزتها إطارات "فورد"، في أجواء حماسية شبابية مغامرة.
خلال الجولة، تُفاجِئك "فورد" بوقفة تاريخية هي عبارة عن مسرحية قصيرة، يتمّ خلالها تمثيل مشهد من مشاهد الثورة العربية في مواجهة العثمانيين. فرسان على أحصنة، تواكبهم مركبات "فورد"، في محاولة للاستيلاء على قطار في الصحراء، فتكاد تصدّق أنك في خضمّ المعركة فعلاً، مستذكراً بطولات وثورات عربية حقيقية في وجه الطغيان.

شاحنات "فورد": تنوّع وقوّة ومتانة لا يردعها رادع
لا يزال العملاء في الشرق الأوسط وأفريقيا وحول العالم أيضاً، يؤمنون بقدرات وفعالية شاحنات «فورد» الأسطورية وسيارات SUV التي تطوّرها، سواء للاستعمال في الصحراء أو في التنقّل اليومي.
تصميم "فورد" المتين Built Ford Tough هو أكثر من مجرّد شعار، إنه علامة التصميم المتوارثة لشاحنات وسيارات الـSUV من «فورد» التي لا يردعها رادع، كما يشير إلى خصائص القدرات والراحة والابتكار التي يتوقعها العملاء.

شاحنة F-150
خلال مرحلة تصميم العمود الفقري لشاحنة F-150، عمد مهندسو "فورد" إلى تحسين إطار القاعدة المعلّب بالكامل على شكل سلّم، والذي تشتهر به الشاحنة، إذ إنّ القاعدة جديدة كليّاً، وتتميّز بالمزيد من الفولاذ الفائق القوة أكثر من أيّ وقت مضى، ما يجعلها أكثر قوة وأخفّ وزناً.

"رنجر"
" بيك-آب فورد رنجر" الجديد يرقى إلى مستوى جديد من الراحة والرفاهية من دون التخلّي عن قدراته المتميّزة بالصلابة التي يتوقعها العملاء. يُعتبر "رنجر بيك آب" متوسّط الحجم، صلباً وذا قدرات هائلة. ولا يزال "رنجر" من المركبات الأكثر مبيعاً في جنوب أفريقيا.

"إدج"

إن سيارة "فورد إدج - الكروسوفر" الرياضيّة الأصلية الجديدة هي أحدث سيارة متعدّدة الاستعمالات SUV. وهي تزخر بالمزيد من التكنولوجيا، ومستويات أعلى من المهارة الحرفيّة، وديناميكيّة محسّنة بشكل ملحوظ.

"إكسبلورر"
تُعتبر "إكسبلورر" السيارة المتعدّدة الاستعمالات SUV ذات الحجم الكامل والمتميّزة لدى "فورد".

"إكسبيديشن"
تنضمّ إلى الموكب السيارة المتعدّدة الاستعمالات الأضخم لدى "فورد"، سيارة "فورد إكسبيديشن"، وهي إحدى السيارات المتعدّدة الاستعمالات SUV الأكثر مبيعاً في الشرق الأوسط.

"إسكيب"
تحتلّ "إسكيب" المرتبة الثانية ضمن المركبات الأكثر مبيعاً في مجموعة "فورد"، ولا يتفوّق عليها إلاّ شاحنة فورد F-150 فقط. انبثقت شعبيّة "فورد إسكيب" من شهرتها الواسعة بفضل توفيرها الكبير في استهلاك الوقود، ثم المرونة والتكنولوجيا التي تهدف إلى مساعدة العملاء.

"إيكوسبورت"
"فورد إيكوسبورت" هي السيارة الرياضية المتعددة الاستعمالات SUV المدمجة الحجم من "فورد"، بخطوطها البنيوية الجريئة وشكلها المعاصر ومقصورتها المرهفة، التي تعكس ميزاتها كسيّارة رياضيّة متعدّدة الاستعمالات ومدنيّة وقادرة ومرنة وعمليّة. تؤمّن سيارة "إيكوسبورت" مساحة فسيحة تتّسع لخمسة أشخاص، ووضعية قيادة عالية ذات رؤية استثنائية ومقصورة مرهفة مصمّمة للتشغيل الهادئ، وموادّ مختارة بعناية ومتطابقة، وخصائص تصميم عصريّة.