تفوق الشباب السعوديين على الأمريكيين في إقامة المشاريع بعمر مبكر

تفوق الشباب السعوديين على الأمريكيين في إقامة المشاريع بعمر مبكر
الشاب السعودي والإماراتي يمكنهما إقامة شركة في سن السادسة والعشرين
2 صور

تمكن الشباب السعوديين من التفوق على الشباب الأمريكيين في مجال المال والأعمال في إقامة المشروعات التجارية بسن مبكرة وإدارتها من قبل الشباب والعمل على إنجاحها.
جاء ذلك من خلال تقرير اقتصادي نشر على موقع "بيزنس تو سي" المختص بمجتمع المال والأعمال، والذي أفاد بأن الشاب السعودي والإماراتي يمكنهما إقامة شركة في سن السادسة والعشرين، بينما في الولايات المتحدة لا يقيم 62% من الأمريكيين شركاتهم سوى في الخامسة والخمسين من العمر.
وأبرز التقرير أهمية دور الشباب السعوديين في رؤية 2030، لافتاً إلى أن غالبيتهم تحت سن الخامسة والثلاثين، كما يحرص الكثيرون منهم على الدراسة في الخارج لاسيما في بريطانيا والولايات المتحدة، وأشار التقرير إلى التحوّل الكبير في النظرة إلى عمل المرأة، مشيراً إلى فتح فرص العمل أمامها على نطاق واسع في السنوات الأخيرة بعد أن كان مقصوراً على مهن محدودة كالتمريض والتدريس، ولفت إلى أن هذا التحوّل اقترن مع توفير فرص تعليميَّة جيدة للمرأة.
وأشار التقرير إلى ما يحظى به الرياديون الشباب من دعم كبير من جانب الدولة في إقامة مشروعاتهم سواء من خلال القروض أو توفير التجهيزات للمشروعات مع تقديم الاستشارات اللازمة في الفترة الأولى لضمان نجاح المشروعات واستقرارها، وبلغ حجم التمويل الذي قدَّمه برنامج كفالة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة في 10 سنوات نحو 15 مليار ريال، استفاد منها قرابة 7 آلاف مشروع.