C 63 وC 43 كابروليه من مرسيدس-AMG لرفاهية تتخطى الحدود

تزخر المقصورة الداخلية لسيارة C 63 كابروليه بتفاصيل فخمة
سيارة C 43 4MATIC كابروليه من "مرسيدس"
4 صور
ستتوفّر الفئة-C كابروليه من مرسيدس-AMG، ابتداءً من شهر أكتوبر/تشرين الأول من العام الجاري، في دول مجلس التعاون الخليجي. مجموعة السيارات تعد بالرفاهية، وتتمتع بخصائص مميّزة. في ما يأتي، لمحة عنها:

تقدّم سيارة C 63 كابروليه الجديدة من مرسيدس-AMG أجواءً حيويةً لسائقها، خصوصاً أن محرّكها V8 بسعة 4.0 ليتر من AMG يوفّر أداءً اندفاعياً وقوياً لا مثيل له! ويتوفّر محرّك الـ"توربو" المزدوج الذي تم تطويره في "أفالترباخ" بإصدارين من حيث الطاقة الناتجة، مع 350 كيلووات (476 حصاناً) لأسواق الشرق الأدنى حصراً، أو مع 375 كيلووات (510 أحصنة)، ليقدّم أداءً فائقاً يرتقي للسيارات الرياضية.
إشارة إلى أن C 63 كابروليه تعدّ السيارة الوحيدة في فئتها التي تتضمّن محركاً من ثماني أسطوانات بشاحن توربيني مزدوج. وتتسارع سيارة C 63 S كابروليه من الثبات إلى 100 كيلومتر في الساعة في غضون 4.1 ثانية، وسيارة C 63 كابروليه في غضون 4.2 ثانية.
بدوره، يقدّم ناقل الحركة الرياضيAMG SPEEDSHIF MCT ذو السبع سرعات في سيارة C 63 كابروليه الجديدة من مرسيدس-AMG أداءً باهراً، مع ديناميكياته الواضحة وتباينه العالي، إذ يمكّن السائق من التأثير في خصائص C 63، مع أربع وضعيات مختلفة لنقل الحركة عبر نظام AMG DYNAMIC SELECT. وللسائق القرار في شأن تجربة القيادة المرغوبة، من المريحة إلى الرياضية الفائقة، وذلك باستخدام زرّ التحكّم إلى يسار لوحة اللمس.
وتتسم وضعية نقل الحركة "سبورت" باستجابتها الرشيقة لدواسة التسارع، والزمن القصير للتبديل، فضلاً عن الانتقال بالتروس إلى مستوى أدنى مسبقاً.
عند المنعطفات، تتجلّى مظاهر الرشاقة المدهشة والسرعات العالية لسيارة C 63 كابروليه أيضاً، وذلك بفضل نظام التعليق المجهّز قياسياً AMG RIDE CONTROL، مع آلية تخميد متكيّفة وقابلة للضبط.
وتأتي سيارة C 63 كابروليه بعجلات معدنية خفيفة مع 10 عوارض، وبقياس 9.0 J x 18 (في الأمام)،
و10.5 J x 18 (في الخلف)، مع حواف مطلية بالـ"تيتانيوم" الرمادي ولمسة شديدة السطوع، وبإطارات بقياس 225/40 R 18 (في الأمام)، و 285/35 R 18 (في الخلف). من جانبها، تسير سيارة C 63 S كابروليه على إطارات بقياس 255/35 R 19 (في الأمام)، وبقياس 285/30 R 19 (في الخلف) مركّبة على عجلات معدنية خفيفة مع 5 عوارض مزدوجة بقياس 9.0 J x 19 (في الأمام)، وبقياس 10.5 J x 19 (في الخلف)، وحواف مطلية أيضاً بالـ"تيتانيوم" الرمادي، مع لمسة شديدة السطوع.
ولتعزيز خصائص الجر وديناميكيات السيارة، يأتي طرازC 63 كابروليه بترس تفاضلي ميكانيكي محدود الانزلاق على المحور الخلفي، في حين يُجهّز طراز C 63 S كابروليه بإصدار يتم التحكّم به إلكترونياً. ويقلّل كلا الترسين التفاضليين من الانزلاق داخل العجلة عند الانعطاف، وبدون تدخلات للتحكّم في نظام الفرملة.
إن أغطية أقواس العجلات تجعل من سيارة AMG كابروليه أعرض بحوالي 64 ميلليمتراً في الجهة الأمامية، وبحوالي 66 ميلليمتراً في الجهة الخلفية، مما يمكّن السيارة من التشبّث بالطريق على نحو أفضل. ويعمل الرفراف الأمامي النموذجي من AMG على هيئة A-wing أيضاً كموزّع للهواء لفتحات التهوية الثلاث.

مفهوم الـ"كابروليه" الذكية
تظهر قدرات الوظائف الذكية، مثل: فتح أو إغلاق السقف القماشي غير الصلب أثناء القيادة (بسرعة لا تتجاوز 50 كيلومتراً في الساعة)، أو نظام وقف التيار الهوائي AIRCAP الأوتوماتيكي، في مستويات الراحة الاستثنائية التي توفّرها خلال القيادة بسقف مكشوف طوال أيام السنة. ومع سعة تخزينية قدرها 360 لتراً (285 لتراً عند فتح السقف)، يمكن لصندوق الأمتعة أن يحمل كماً استثنائياً من الأمتعة والحقائب بالنسبة إلى سيارة "كابروليه". وفي سيارة C 63 كابروليه، تحلّ الفخامة في المقصورة الداخلية. في هذا الإطار، تمّ تنسيق لوحة العدادات الرئيسة بلمسات فنيّة من الجلد الصناعي ARTICO باللون الأسود مع درزات متناقضة. ويتجلّى انطباع الجودة الفائقة من خلال المنصّة الأنيقة المصنوعة من الـ"ألومينيوم" على شكل جناح، والساعة التناظرية من تصميم IWC (اعتماداً على المواصفات). ويحيط بلوحة اللمس مفتاح AMG DYNAMIC SELECT، وعدد من أزرار التحكم المخصصة من AMG، مثل: مفتاح لنظام التعليق AMG RID CONTROL ثلاثي المراحل، ونظام ESP® ثلاثي المراحل، أو اختيارياً مفتاح لنظام العادم القوي من AMG مع متحكم لأغطيته.

سيارة C 43 4MATIC كابروليه الجديدة من مرسيدس-AMG
تضيف مرسيدس-AMG طرازاً جديداً جذاباً إلى طرز الفئة-C الأنيقة والرياضية، وذلك في شكل سيارة C 43 4MATIC كابروليه. ومع محرّك "توربو" مزدوج V6 بسعة 3.0 لترات، وقوّة تبلغ 270 كيلووات (367 حصاناً)، وناقل حركة أوتوماتيكي 9G-TRONIC مع زمن قصير لتبديل التروس، ونظام الدفع الرباعي 4MATIC فائق الأداء من AMG، ونظام تعليق مخصص للطراز، ترتقي السيارة الجديدة بمفهوم أداء القيادة الذي تمتاز به العلامة التجارية.
ومع قوتها القصوى التي تبلغ 270 كيلووات (367 حصاناً)، وأقصى عزم دوران مقداره 520 نيوتن متر، يمكن لمحرّك الـ"توربو" المزدوج V6 بسعة 3.0 لتر في سيارة C 43 4MATIC كابروليه أن يقدم أداء مذهلاً؛ فالانطلاقة الخاطفة من الثبات إلى 100 كيلومتر في الساعة تكتمل في غضون 4.8 ثانية، مع تحديد سرعة السيارة إلكترونياً عند 250 كيلومتراً في الساعة.
ستتوفر الفئة-C كابروليه ابتداءً من شهر أكتوبر/تشرين الأول من العام الجاري. وتبدأ الأسعار في دول مجلس التعاون الخليجي من 116.600 دولار أميركي لسيارة C 63 S من مرسيدس-AMG، ومن 88.100 دولار أميركي لسيارة C 43 4MATIC كابروليه.