افتتاح أول مدينة ثلجية في السعودية

تفتتح السعودية يوم الأربعاء أول مدينة ثلجية فيها
افتتاح أول مدينة ثلجية في السعودية
2 صور

تفتتح السعودية يوم الأربعاء الـ 13 من يوليو 2016 أول مدينة ثلجية فيها، بحضور الأمير فيصل بن بندر أمير منطقة الرياض.
ويأتي هذا المشروع السياحي ليواكب "رؤية السعودية 2030"، وتوجهات حكومة الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، في تعزيز السياحة الداخلية وتطويرها، وتحويلها إلى صناعة ذات جذب ومنافع اقتصادية واجتماعية مهمة، تسهم في تنويع مصادر الدخل، ودفع مسيرة الاقتصاد الوطني.
وذكر فهد بن عبدالله العثيم، الرئيس التنفيذي للشركة المنفذة، أن المدينة الثلجية تعد أول و"أكبر" مدينة متكاملة من نوعها في السعودية، وتقام على مساحة 5 آلاف متر مربع، بتكلفة إجمالية تقدر بـ 100 مليون ريال، وبطاقة استيعابية كبرى تصل إلى 350 شخصاً في الساعة.
وتمتاز المدينة الجديدة بتعدد الأنشطة الترفيهية الشيقة والمتنوعة التي تصل إلى 12 نشاطاً ممتعاً، مثل زلاجات الثلج، ومسارات السلالم والحبال، وسيارات الجليد، والمنحدرات بأطوال مختلفة، بما يتيح للمتزلجين الاختيار وفقاً لرغباتهم وقدراتهم، فضلاً عن عديد من الألعاب المثيرة والممتعة.
وأضاف أن مدينة الثلج تنفرد بتقديم عروض شيقة، وفعاليات ممتعة ومتنوعة تجمع بين جمال الموقع وأناقة التصميم وجودة الخدمات التي توفر كافة سبل الراحة والترفيه للرجال والنساء بخصوصية تامة لإتاحة الفرصة للجميع لقضاء أجمل الأوقات الممتعة والسعيدة مع ألعاب جديدة ومبتكرة من خلال شخصيتَي "ثلوج"، و"بطريكو" الرائعتين اللتين يتم تقديمهما لأول مرة. وفقاً لـ "الوكالات".
في ذات السياق، صرحت شركة العثيم للسياحة والترفيه، أنها اتخذت كافة استعداداتها لإطلاق المدينة الثلجية "Snow City"، بعد إقامتها بأحدث المواصفات العالمية المتطورة، وأفضل معايير السلامة والأمان لتوفير بيئة ثلجية واقعية وآمنة تجعل الزوار يعيشون تجربة الثلج لأول مرة في السعودية، وقضاء أجمل الأوقات بأجواء أوروبية ممتعة وباردة طوال العام بـ 3 درجات مئوية تحت الصفر.