«نيانتك» تعتزم تدشين لعبة «بوكيمون غو» في 200 سوق قريباً

بوكيمون جو
بعد أن اجتاحت لعبة «بوكيمون غو» هواتف أندرويد وآيفون وانتشرت كالنار في الهشيم في زمنٍ قياسي، لم تسبقها إليه لعبة من قبل على الهواتف الذكيَّة، حيث حققت أكثر من 50 مليون عمليَّة تنزيل على متجر «جوجل بلاي»، وذلك بعد أقل من أسبوع واحد من إطلاقها في عدد محدود جداً من الدول الأسبوع الماضي.
وكشفت شركة «نيانتك» المطورة للعبة أنَّها تعتزم إطلاق اللعبة التابعة لشركة «نينتندو» في نحو مائتي دولة ومنطقة قريباً، وكذلك تعزيز سعة الخادم لإتاحة توسيع نطاق انتشار اللعبة، بحيث لا يكون لها حدود.
وتسمح اللعبة لمستخدميها بالتجول في أحياء ومناطق حولهم بحثاً عن شخصيات لعبة «بوكيمون» الافتراضيَّة على شاشات هواتفهم الذكيَّة، وجرى تدشين اللعبة في خمس دول فقط، بينها الولايات المتحدة وبريطانيا وألمانيا.
وقد ارتفعت أسهم شركة «نينتندو» 77% في غضون أسبوع واحد، لتصل إلى أعلى مستوياتها في ست سنوات، بدعم من النجاح الذي حققته اللعبة، وهو ما أضاف 15 مليار دولار إلى قيمتها السوقيَّة.
وأحجمت الشركة عن الخوض في تفاصيل بخصوص الإطار الزمني لتوسيع نطاق انتشار اللعبة، لكنَّها أشارت إلى أنَّ لعبة «انغرس»، وهي أول لعبة تطورها الشركة بتقنية الواقع المعزز وتعتمد على نظام تحديد المواقع، استغرقت شهراً أو شهرين لتصل إلى عدد من الأسواق.