"الاتصالات السعودية" تحذِّر من "بوكيمون جو"

الاتصالات السعوديةتحذِّر من "بوكيمون جو"
انتشرت لعبة "بوكيمون جو" في معظم أنحاء العالم، ولاقت صدى واسعاً منذ إطلاقها خصوصاً بين الشباب، حيث خلقت أجواء خيالية في إطار واقعي، وعلى الرغم من شعبيتها الكبيرة إلا أن جهات كثيرة حذرت من "خطورتها" على الحياة والخصوصية.
حيث دعت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية مستخدمي الأجهزة الذكية إلى أخذ الحيطة والحذر من الألعاب والتطبيقات الإلكترونية التي تستخدم تقنية تحديد المواقع الجغرافية، أو تقوم باستخدام الكاميرا الموجودة في الجهاز ومنها لعبة "بوكيمون جو".
وحذرت الهيئة من تهديد هذه الألعاب والتطبيقات بيانات المستخدمين وخصوصياتهم، وإمكانية إساءة استخدام هذه المعلومات وتوظيفها فيما لا يخدم مصالح المستخدمين، ودعت الهيئة إلى احترام خصوصية الآخرين عند استخدام تلك الألعاب، بالإضافة إلى الحذر من استخدامها في الأماكن ذات الخصوصية.
كما دعت الهيئة المستخدمين إلى إجراء مراجعة دورية للصلاحيات المطلوبة من قِبل الألعاب والتطبيقات التي يقومون بتحميلها على أجهزتهم الشخصية، أو أجهزة أطفالهم، ومدى مناسبة منح تلك الصلاحيات، وذلك حفاظاً على خصوصية وسرية البيانات والمعلومات الشخصية.
يشار إلى أن لعبة "بوكيمون جو" تسمح بالتقاط ومبارزة وتدريب عدد من "البوكيمونات" الافتراضية التي تظهر في العالم الحقيقي باستخدام نظام تحديد المواقع والكاميرا.
ويضطر لاعب "بوكيمون جو" للنهوض من مكانه والتجول في شوارع وأماكن مختلفة للبحث عن "البوكيمونات" وجمعها.