"الغذاء والدواء" تحذر من مياه لمعالجة المس والسحر

الغذاء والدواءتحذر من مياه لمعالجة المس والسحر
انتشرت مؤخراً على مواقع الإنترنت والتواصل الاجتماعي إعلانات عن مياه لها مفعول قوي في الشفاء من أمراض العين والسحر، وفي إطار ذلك حذرت الهيئة العامة للغذاء والدواء في السعودية المستهلكين من مياه معبأة، يدعي بائعوها أنها تشفي من بعض الأمراض الجسدية والنفسية.
وذكرت الهيئة في بيان على موقعها الإلكتروني، أن هذه المياه تباع في محلات العطارة، أو على الطرقات، أو قرب المساجد، أو عبر شبكات التواصل الاجتماعي، ويروَّج لها بأنها مياه زمزم، بينما هي مياه عادية مجهولة المصدر، وظروف تعبئتها غير معروفة، أو أنها "مياه طبية" تساعد في الشفاء من بعض الأمراض النفسية والعقلية والجسدية، وتعالج المس والسحر.
وتعبأ هذه المياه في عبوات لا يُعرف مصدرها، وفي أماكن غير مرخصة تفتقد الاشتراطات الصحية، ما قد يؤدي إلى تلوثها، وبالتالي قد تشكل خطراً على صحة المستهلك.
ولفتت الهيئة إلى أنها خاطبت الجهات ذات العلاقة لاتخاذ الإجراءات اللازمة عبر منع بيع هذه المنتجات، وسحبها من الأسواق، وإتلافها لضمان صحة وسلامة المستهلك، مشيرة إلى ضرورة التواصل مع مركز الإنذار السريع للغذاء وإدارة الأزمات على البريد الإلكتروني [email protected]، أو على الفاكس 0112751921، للإبلاغ في حال تم رصد أماكن تقوم ببيعها أو توزيعها.