ترشُّح الفيلم السعودي "بركة قابل بركة" لـ "الأوسكار"

ترشُّح الفيلم السعودي "بركة قابل بركة" لـ "الأوسكار"
الفيلم من بطولة هشام فقيه، فاطمة البنوي
فيلم "بركة قابل بركة"
3 صور

مازال الفيلم السعودي "بركة يقابل بركة" يسجل أعلى النجاحات الدولية، فبعد فوزه بجائزة مهرجان برلين، أعلنت السعودية ترشيحه الفيلم، وهو من إخراج الشاب محمود الصباغ، للمشاركة في مسابقة الأوسكار لأفضل فيلم أجنبي.

ويأتي ترشيح الفيلم للأوسكار بعد أن سجل المشاركة الأولى للسينما السعودية في مهرجان "برلين" السينمائي الدولي في دورته الـ 66، وفوزه بجائزة لجنة التحكيم في قسم Forum، إضافة إلى المشاركة في الدورة الـ 41 من مهرجان تورنتو السينمائي.

وتدور أحداث الفيلم حول قصة عاشقين في بيئة اجتماعية لا تجيز المواعدة الرومانسية من أي نوع، وبطل القصة هو الشاب بركة موظف بلدية من أسرة متواضعة، وممثل هاوٍ يتدرب لتقديم دور نسائي في مسرحية هاملت، والبطلة اسمها أيضا "بركة"، وهي فتاة تدير مدونة فيديو مشهورة على الإنترنت، ويتحايل الاثنان على التقاليد والعادات، مستعينَين بوسائل الاتصال الحديثة والطرق التقليدية للتواعد.

الفيلم من بطولة هشام فقيه، فاطمة البنوي، سامي حنفي، عبدالمجيد الرهيدي، وخيرية نظمي، ومن إنتاج "الحوش بروديكشون"، وقام بكتابته وإخراجه السعودي محمود الصباغ، وسيُعرض خلال الفترة القريبة المقبلة في دور السينما الخليجية والعربية والعالمية.