"سيدتي نت" تكشف حقيقة وفاة "ابلة فضيلة" وشلل محسنة توفيق

إيقاف بث برنامج "أبلة فضيلة" بعد 57 عاماً مستمرة
فضيلة توفيق
فضيلة توفيق
محسنة توفيق
4 صور

تسبب هاشتاق حزين لوداع "أبلة فضيلة" وهو أهم وأقدم برنامج إذاعي يومي يقدم للأطفال في مصر، بانتشار شائعة أكدت وفاة الإعلامية الكبيرة فضيلة توفيق شقيقة الفنانة القديرة محسنة توفيق، التي تعرضت لصدمة عصبية حادة فور سماع الخبر خاصة وأنها لاقت صعوبة شديدة في الوصول لشقيقتها المقيمة بكندا منذ سنوات بصحبة ابنتها.

الهاشتاق أطلق بالأمس بعدما تجرأت إدارة الإذاعة المصرية على إصدار قرار بوقف بث حلقات البرنامج المستمرة منذ 57 عاماً، بزعم أن السيدة فضيلة توفيق توقفت منذ فترة عن تسجيل حلقات جديدة، وأن البث بات مقتصراً على إعادة إذاعة الحلقات القديمة، مع وعد بإعادة بث البرنامج فور عودتها من كندا والاتفاق معها على تسجيل حلقات تعوض فترة غيابها.

الضجة الهائلة أجبرت اتحاد الإذاعة والتليفزيون المصري على إصدار بيان رسمي أكد فيه، أن الإذاعة تنتظر عودتها لتسجيل حلقات جديدة من برنامجها، بينما أكدت الفنانة محسنة توفيق باتصال خاص مع "سيدتي نت" أن أبلة فضيلة بخير ، ولم يصبها أي ضرر، وأن ما تردد من شائعات عن وفاتها غير صحيح وعار تماماً من الصحة .

أضافت: انزعجت كثيرا من هذه الأخبار غير الدقيقة، وكدت أن أصاب بالشلل فور سماع الخبر، وعلى الفور قمت بالاتصال بها، واطمأننت أنها بخير، وتعيش حياتها مع ابنتها في كندا، ولم يصبها أي مكروه.

يذكر أن أبلة فضيلة من مواليد 4 أبريل 1929، وهي أشهر من قدم برامج الأطفال في الإذاعة المصرية مثل "غنوة وحدوتة"، تتلمذت على يد "بابا شارو"، وهي شقيقة الفنانة القديرة محسنة توفيق.