تويتر تختبر ميزة جديدة ضمن البيروسكوب

البيروسكوب
تويتر يختبر ميزة جديدة
2 صور

في خضم التطور التكنولوجي الهائل تقوم شركة تويتر حالياً باختبار ميزة جديدة، ضمن خدمة البث المباشر بريسكوب Periscope، تسمح لعدد محدود حالياً من المستخدمين باستعمال وإدراج فيديوهات من مصادر خارجية.

وفي التفاصيل، قد تسمح هذه الميزة لاحقاً باستخدام البثّ المباشر بطرق أخرى غير الفيديوهات المصوّرة عبر جهاز المحمول أو كاميرا GoPro أو الطائرات من دون طيار.

وتساعد هذه الميزة، إذا تمّ توفيرها لجميع المستخدمين، على تقديم فيديوهات أفضل وأكثر احترافية، ممّا قد يساعد على زيادة عدد مستخدمي تطبيق البثّ المباشر.

وأشار متحدث باسم شركة تويتر إلى أن الشركة تجري اختبارات دائمة لإضافة وظائف وإمكانيات جديدة من شأنها أن تعطي المستخدمين القدرة على ابتكار محتوى مميّز.

وقد لاحظ بعض المستخدمين وجود عبارة تخصّ بعض البرامج الإذاعية، التي تشير إلى وجود اختبار تجريبي لميزة بثّ جديدة، تتضمّن فيديوهات من مصادر خارج بريسكوب، بحيث تمثل هذه الميزة جزءًا من جهود الشركة المستمرة من أجل التواصل بشكل أكبر وتلبية رغبات المستخدمين، وهو ما قام جاك دورسي الرئيس التنفيذي للشركة بالحديث عنه كنقطة محورية في سياسة الشركة لعام 2016.

وتسمح هذه الميزة كذلك لمنشئي المحتوى رفع مستوى برامجهم الإذاعية إلى أعلى درجة، خصوصاً أنها تتمّ بشكل مباشر وحيّ، مثل قيام أليكس بيتيت بالأمس بتغطية انفجار صاروخ سبيس أكس Space X.

وتسهل الميزة من عمل المبدعين بحيث أنها قد تنهي الحاجة إلى تسجيل فيديوهات مسبقة والقيام بتحريرها في مرحلة ما بعد الإنتاج، كما تساعد في الوقت نفسه على نشر فيديوهات عالية الجودة في الوقت الفعلي.