لماذا يرفض مجتمعنا الارتباط عن طريق الفيس بوك؟

تعرفت على شاب عن طريق الفيس بوك

السلام عليكم خالة حنان، أنا فتاة في الرابعة والعشرين من عمري، تعرفت على شاب عن طريق الفيس بوك، وأخبرني أنه يريد الزواج مني، في بداية الأمر رفضت، لكن بعد فترة من الإلحاح المتواصل وافقت، وطلب مني رقم هاتفي، وأصبح يتصل بي، وأرسل لي صورته وأنا كذلك، مع العلم أنني من أسرة ملتزمة ولله الحمد. مشكلتي أنني خائفة جداً. ولا أدري كيف أخبر أسرتي عن علاقتنا؟ وهو قال لي: أخبريهم. ولكن مجتمعنا الشرقي يرفض فكرة أنك ترتبطين بشاب عن طريق وسائل التواصل.
(سونا)

النصائح والحلول لخالة حنان:
1- أفهم يا حبيبتي مخاوفك، وهي مشتركة بين العديد من بناتي، فعرسان الفيس بوك تكاد تصبح قضية حقيقية في عالم بناتنا حقاً، خاصة أمثالك اللاتي بلغن سن الزواج ولا يجدن فرص الارتباط إلا من خلال هذه الطريقة.
2- رغم ما قلته أعلاه يا ابنتي، فلست من المشجعين على الزواج عبر قنوات التواصل، وما زلت أعتقد أنك تستحقين فرصة حقيقية عن طريق المعارف والأهل والأقارب، ولا تنسي أن النشاطات الاجتماعية المختلفة تتيح لك فرص أن يعرف الناس في محيطك أنك في عمر يؤهلك للزواج.
3- مع ذلك أيضاً، ولأن خالة حنان تفضّل الحلول العملية والتطبيقية على النظرية، فسأهمس لك كي تحاولي مصارحة أحد من أفراد أسرتك أو أقاربك يتحلى بالوقار والحكمة والاعتدال ويحترمه الجميع، واستمعي إلى رأيه ودعيه يلتقي بالشاب ويكتشف مدى صدقه وعزمه.
4- إذا ما تحقق ذلك وتأكدت من أنه مناسب، فيمكن حينئذ إيجاد سبب لتقديمه، كأن يكون من خلال هذا القريب، وبعد الخطوبة يمكن كشف بعض الأسرار للمقربين، وهو ما حدث في بعض زيجات تمت عن طريق الفيس بوك، لكنها للأمانة ليست كثيرة، بل هي في الحقيقة نادرة. بينما الغالب للأسف هو الأوهام السحرية التي تعكسها فضاءات الفيس بوك وقنوات التواصل الأخرى. وفقك الله.

وللبنات اللاتي يبحثن عن رأي صادق وحلول لمشاكلهن "خالة حنان" عادت لتدعم كل الفتيات وتقدم لهن الحلول، راسلوها عبر إيميلها الخاص [email protected]


حقوق نشر المشاكل وحلولها محفوظة
يمنع نشر أي مشكلة أو حل من دون إرفاقها بالعبارة الآتية:
(عن خالة حنان: مجلة سيدتي).. وأي نقل لا يلتزم بهذه الإشارة يقاضى قانونياً.