كيف تقضين اليوم الوطني مع أسرتك؟

مركز الملك عبدالعزيز التاريخي.
اليوم الوطني عز وفخر للسعوديين
قصر إبراهيم الأثري في الأحساء
قصر القشلة الأثري
منتجع الروحاء في مكة
مركز الملك خالد الحضاري
غابة رغدان في الباحة ذات مناظر خلابة
7 صور

يعد الـ 23 من سبتمبر من كل عام يوماً مميزاً في تاريخ السعودية، ويعود ذلك إلى ذكرى المرسوم الملكي الذي أصدره الملك عبدالعزيز برقم 2716 الذي يقضي بتحويل اسم الدولة من مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها إلى المملكة العربية السعودية، ومنذ ذلك الحين اعتُمد ذلك التاريخ ليكون بمنزلة يوم وطني، تحتفل فيه جموع الشعب بذكرى توحيد البلاد.
في هذا اليوم من كل عام تنطلق مظاهر البهجة والاحتفال في كافة أرجاء السعودية، وتقوم الدولة وبعض المؤسسات الخاصة بتنظيم عدد من الفعاليات احتفالاً بتلك الذكرى الغالية، منها بعض الأنشطة الترفيهية والرياضية والأمسيات الشعرية إضافة إلى عديد من العروض المميزة.
وإليك سيدتي بعض تلك الفعاليات التي يمكنك زيارتها مع أسرتك:

فعاليات منطقة الرياض:
يقدم مركز الملك عبدالعزيز التاريخي في حي المربع مجموعة من الأنشطة والبرامج المتعددة بهدف دعم الاهتمام بالتراث الثقافي والهوية الوطنية، تستمر 6 أيام من 22/12/1437هـ، وحتى 27/12/1437هـ، ويعد المركز معلماً وطنياً على مستوى السعودية، وواجهة حضارية مشرقة، تعكس تاريخ جزيرة العرب.

مكة المكرمة:
وتبدأ في الـ 21 من ذي الحجة، وتستمر حتى الـ 24 من الشهر نفسه، حيث ينظم منتجع الروحاء في مكة فعالية كبرى احتفالا ًباليوم الوطني، يقدم فيها فقرات من الفلكلور السعودي، ويقيم عدداً من المعارض تخليداً لذكرى توحيد البلاد على يد الملك المؤسس عبدالعزيز، وتمجيداً لشهداء البلاد من الجنود البواسل.
ويبدأ استقبال الزوار في الساعة 5:00 عصراً حتى الساعة 12:00 ليلاً، ولمزيد من التفاصيل يمكن الاتصال بالرقم 0550990013.

القصيم:
بمناسبة اليوم الوطني تقام في مدينة بريدة فعاليات وطنية متنوعة، وذلك في مركز الملك خالد الحضاري، في 22/12/1437هـ، من الساعة 4:00 عصراً حتى الساعة 10:00 مساءً، وتتميز الواجهة الشرقية للمركز بمسطحات خضراء محاطة بالزهور الجميلة، وتحتوي على منصة بمدرج روماني لمشاهدة الاحتفالات.
للاستفسار يمكن الاتصال بالرقم 0163230381

حائل:
على مدار يومين يقدم قصر القشلة الأثري في مدينة حائل عديداً من الاحتفالات والفعاليات ابتداء من الساعة 4:00 عصراً وحتى الساعة 12:00 ليلاً. وقد بُني قصر القشلة في عهد الملك عبدالعزيز ليكون مقراً للحامية العسكرية في المنطقة سنة 1360 للهجرة، وفي سنة 1427 للهجرة أعيد فتح القصر للزوار بعد تحويله إلى مركز ثقافي.
ويمكن الاتصال بالرقم 0165338855 لمزيد من التفاصيل.

الباحة:
تنظم منطقة الباحة عديداً من الفعاليات احتفالاً باليوم الوطني، وذلك في غابة رغدان، ويعيش المواطنون والزوار تجربة شاعرية في أجواء الطبيعة ومناظرها الخلابة، وتتجسد في تلك الفعاليات أسمى معاني حب الوطن والانتماء والولاء له على مدار 3 أيام ابتداء من الـ 21 وحتى الـ 23 من شهر ذي الحجة.
للاستفسار يمكن الاتصال بالرقم 19988.

الأحساء:
تنظم منطقة الأحساء بهذه الذكرى الغالية عدداً من الفعاليات والعروض المسرحية والمسابقات، بالإضافة إلى العرضة السعودية والألعاب النارية، وفعالية اكتساء نافورة متنزه الملك عبدالله البيئي باللون الأخضركما يقام في قصر إبراهيم عدد من الفعاليات، منها العرضة السعودية، والفنون الشعبية، ومعرض الحرفيين.
لمزيد من التفاصيل يمكن الاتصال بالرقم 19988.

يعتبر اليوم الوطني حدثاً مهماً في تاريخ السعودية، وتحرص الدولة على جعل ذلك اليوم ذكرى مميزة، حيث تكتسي الطرقات وعديد من المباني باللون الأخضر، ويتم تنظيم عديد من عروض الألعاب النارية، والبرامج والنشطات الترفيهية للمواطنين والمقيمين.