ارتفاع ضحايا كارثة رشيد عقب انتشال المركب

المركب المنكوب
الضحايا
لحظة وصول جثث الضحايا
المركب المنكوب
4 صور
بعد 8 أيام من البحث تمكنت فرق الإنقاذ من انتشال مركب الهجرة غير الشرعية في رشيد، وعثر داخله على 33 جثة ليرتفع عدد ضحايا الكارثة إلى 202 جثة، بينما تم إنقاذ 163 مصاباً بعد ساعات من الحادث، وتواصل فرق الإنقاذ البحث عن مفقودين جدد.
من جانبها كشفت تحقيقات النيابة العامة في رشيد، التي يجريها أحمد أبوالروس مدير النيابة، برئاسة المستشار علي حسن رئيس النيابة الكلية في شمال دمنهور، عن مفاجأة في كارثة غرق مركب الهجرة غير الشرعية، أمام سواحل رشيد، حيث تبين أن صاحب مركب الموت «موكب الرسول1»، والذي يقيم بمحافظة دمياط، باع المركب منذ فترة بمبلغ مليون جنيه، بعد خروجه من منطقة الصروح بميناء دمياط للصيد، لعصابات ومافيا الهجرة غير الشرعية، وذلك بغرض نقل مهاجرين غير شرعيين عليها إلى دولة إيطاليا عبر البحر المتوسط
كما كشفت التحقيقات، التي يشرف عليها المستشار عبد العزيز عليوة، المحامي العام لنيابات شمال دمنهور، عن أن عصابة الهجرة غير الشرعية، استولت على المركب وقامت على مدى يومين بنقل المهاجرين عليها من خلال مراكب صيد صغيرة بمنطقة برج مغيزل ومطوبس بمحافظة كفر الشيخ، وبوغاز رشيد بمحافظة البحيرة، بالاشتراك مع عدد من الوسطاء الذين يمدونهم بالمهاجرين.
وكذلك تم الكشف عن أن آخر مركب نقل مهاجرين للمركب المنكوب، ملك لسيدة من رشيد تُدعى «سميحة. أ» 60 عاماً، ونجلها محمد ع. ش 32 عاماً، صياد ويقيمان برشيد، وتمكنت مباحث رشيد برئاسة الرائد محمد السيسي، من القبض عليهما، وبمواجهتهما قررا أن المركب لهما نقلت 100 مهاجر إلى المركب المنكوب من ميناء رشيد، وقررت النيابة حبسهما على ذمة التحقيقات.