"حقوق الإنسان" تدعو المواطنين للإبلاغ عن خادمة عذَّبت طفلاً

حقوق الإنسان
حقوق الإنسانتدعو المواطنين للإبلاغ عن خادمة عذَّبت طفلاً
2 صور
أثار مقطع مصور غضب النشطاء في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، وظهرت فيه عاملة منزلية، نُزعت من قلبها الرحمة، وهي تعذب طفلاً بوضع مخدة على وجهه، ثم الوقوف عليها وسط صرخاته العالية دون أن يلين قلبها له.
وقد طالب المغردون بضرورة التحقيق في مضمون المقطع، وإلقاء القبض على الخادمة، وفرض أشد العقوبات عليها جراء فعلتها التي وصفوها بــ "الشنيعة".
في ذات السياق، دعا الأمين العام للجمعية الوطنية لحقوق الإنسان المستشار خالد الفاخري، كل مَن لديه معلومة حول الحالة إلى التواصل معها فوراً من خلال مركزها الرئيس في مدينة الرياض، أو أي فرع من فروعها في المناطق والمحافظات السعودية.
وقال في بيان اعلامي: "إن ما قامت به العاملة المنزلية يعد انتهاكاً صارخاً لحقوق الطفل، ويدخل ضمن تصنيف القضايا الجنائية، لأنه سلوك قد يؤدي إلى الوفاة، وبالتالي يخضع الحكم لسلطة القاضي التقديرية". مطالباً بتعقبها والقبض عليها.
وأوضح أن أسرة الطفل والمعنيين برعايته شرعاً ونظاماً معرَّضون إلى المساءلة القانونية وفق ما جاء في نظام حماية الطفل إذا ثبت في حقهم الإهمال والتقصير تجاه الطفل، لأن ذويه ملزمون بمتابعة ورعاية شؤونه، وبما يحفظ سلامته من أي تجاوز أو انتهاك. لافتاً إلى أن أنظمة الحماية في السعودية، ممثلة في نظام الحماية من الإيذاء ونظام حماية الطفل، كفلت حماية حقوق الأفراد من أي تجاوز مجرم وفق النظام.

لمشاهدة المقطع المصور يرجى الدخول إلى الرابط التالي:
https://www.youtube.com/watch?v=2Uu4CGz5qVE