طلاب يحرقون سيارة قائد مدرستهم انتقاماً

قيمة سيارته تبلغ قرابة ١٦٠ ألف ريال
سيارة قائد الثانوية من نوع فورد إكسبديشن موديل 2012
طلاب يحرقون سيارة قائد مدرستهم انتقاماً
3 صور
تطور انتقام الطلاب من المعلمين والمسؤولين في المدارس السعودية ليصل حد تدمير ممتلكاتهم الشخصية، ما أثار غضب الشعب السعودي عامةً.
ومؤخراً قام طلاب في ثانوية نمرة، بحي الصواعد جنوب شرق جدة بإحراق سيارة قائد مدرستهم حزام العمري، الذي أكد الواقعة، وبيَّن أن قيمة سيارته تبلغ قرابة ١٦٠ ألف ريال،قائلاً : "لكن ذلك لن يمنعني من إكمال مهام عملي الذي كُلِّفت به العام الماضي" بحسب العمري، الذي أكد ثقته في قدرة الجهات الأمنية على اكتشاف الفاعلين ومحاسبتهم.

وأظهرت المعاينة الأولية الفنية الشاملة للموقع التي قام بها المحققون تعرض سيارة قائد الثانوية من نوع فورد إكسبديشن، موديل 2012 للاحتراق، كما تضررت سيارة "تالفة" كانت مجاورة لها، ورجحوا أن الحريق اندلع فيها بسبب مصدر حراري خارجي. ونظراً لتكرار الحوادث ذات الطابع الجنائي في الموقع نفسه تم استدعاء الجهات المعنية في شرطة المنتزهات بمحافظة جدة، وتسليمها الموقع بكامل حيثياته.

وقال العمري حول ذلك: إن مجموعة من الطلاب تملَّكهم الغضب لإجرائنا تفتيشاً دقيقاً الأسبوع الماضي نتج عنه مصادرة ٣٠ جوالاً، إضافة إلى عدد من الأكياس "النشوق"، وعلب سجائر، وعلى الفور قاموا بإحراق عداد الكهرباء الخاص بالمدرسة، فتم رفع بلاغ بذلك، وإصلاحه، مشيراً إلى أنه في يوم واقعة حرق سيارته غاب عن المدرسة ١٥ طالباً، وهناك 6 آخرون هربوا خلال فترة الفسحة، وأكد بعض الشهود أنهم شاهدوا طلاباً بالقرب من السيارة قبيل الحادثة، وبيَّن العمري أنهم قد يكونون من الطلاب المشاغبين الذين غضبوا من مصادرة الجوالات، وأن الشكوك تحوم حولهم، وستفصل جهات التحقيق في الشرطة في الأمر بعد أن رفعت البصمات، واستدعت الطلاب المتهمين. وفقاً لـ "الوكالات".

وأكد العمري عدم وجود أي عداوة شخصية مع الطلاب قائلاً: ليس لدي أعداء خارج المدرسة، ولله الحمد، ولكن ابتُلينا في المدرسة بمجموعة من الطلاب غير المنضبطين، وهم مَن يحاولون التأثير على سير العملية التعليمية، وقد حضر إليَّ عدد من أولياء أمورهم يشكون من تصرفاتهم وعقوقهم خارج المدرسة، ويطالبوننا بتعديل سلوك أبنائهم، ونحن نسعى إلى ذلك قدر المستطاع.
وأضاف: لم أُخضع الطلاب يوماً إلى أي عقاب صارم غير تربوي من ضربٍ، أو استخدامٍ للعصا لتهديدهم، بل إننا نطبق تعليمات الوزارة بحذافيرها، ونسعى إلى تقويم سلوكهم بكل الطرق الحسنة.

وبادر قادة مدارس في جدة بجمع مبلغ مالي لتعويض مدير مدرسة نمرة بعد حرق سيارته ظُهر أمس الثلاثاء؛ إذ تم تكليف 5 منهم للتنسيق مع قادة باقي المدارس لشراء سيارة جديدة للعمري بعد حرق سيارته، في موقف جميل يعكس مدى التلاحم الاجتماعي بين منسوبي قطاع التربية والتعليم في جدة.