"دورية السعادة" لمكافأة السائقين الملتزمين

"دورية السعادة" لمكافأة السائقين الملتزمين
هدايا لقائدي المركبات على سلوكهم الإيجابي في شوارع الإمارة
2 صور

أكثر ما يعرف به المجتمع المنظم الواعي هو الاهتمام بقواعد المرور العامة للمحافظة على أرواح أبنائه وسلامتهم من خلال الاهتمام بحقوق الطريق وما تفرضه القوانين المرورية من التزامات يجب على السائقين مراعاتها وتطبيقها.
وفي إطار السعي لتشجيع السائقين على اتباع الأخلاق الإيجابية والسلوك المشرف من خلال اتباع قواعد الأمن والسلامة المرورية دون أي تجاوزات ، دشنت شرطة الإمارة خدمة "دورية السعادة" خلال أسبوع جيتكس دبي للتقنية 2016 ، والذي أطلقت خلاله حزمة من الأنظمة الذكية التي تحتوي على العديد من البرامج المرورية، لتنطلق "دورية السعادة" حاملة معها نقاط بيضاء وهدايا لقائدي المركبات على سلوكهم الإيجابي في شوارع الإمارة نظير تصرفاتهم الجيدة كسائقين ملتزمين بقواعد السلامة المرورية.
ومن الجدير بالذكر أن نظام "دورية المرور الذكية" يحتوي على العديد من البرامج والأنظمة المرورية الذكية ، من بينها: نظام بصمة الوجه الذي يمكن من خلاله التعرف على وجوه الأفراد ، والكشف عن المشتبه في تورطهم بأعمال أو سوابق إجرامية في أماكن التجمعات والأسواق التجارية والاحتفالات.
كما تحتوي الدورية المزودة بـ5 كاميرات بالغة الدقة والحساسية على خاصية مراقبة الحركة المرورية ، مما يتيح مراقبة التحويلات المرورية وحركة المركبات الثقيلة في المناطق الغير مصرح السير فيها.