أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

جامعة القصيم تحصل على الاعتماد الأكاديمي الدولي

حصول كلية الحاسب على الاعتماد الأكاديمي من الجمعية الدولية (ABET)
جامعة القصيم تحصل على الاعتماد الأكاديمي الدولي

تمكنت كلية الحاسب في جامعة القصيم من الحصول على الاعتماد الأكاديمي الدولي للهندسة والتقنية من الجمعية الدولية (ABET)، والذي يعد تتويجاً لجهودها المتواصلة في التطوير والجودة والتحسين المستمر في العملية الأكاديمية والبحثية.

جاء ذلك بعد قيام فريق هيئة الاعتماد الأكاديمي الدولي للهندسة والتقنية (ABET) من الولايات المتحدة الأمريكية في أكتوبر من العام الماضي بزيارة ميدانية للكلية بهدف تقييم ومراجعة معايير الاعتماد.
من جانبه، هنأ مدير جامعة القصيم الدكتور عبدالرحمن بن حمد الداود منسوبي كلية الحاسب في الجامعة خلال لقائه بعميد الكلية ووكلائها مؤخراً بعد تحقيقهم لهذا الإنجاز الذي شمل البرامج الثلاثة للكلية، وهي: هندسة الحاسب، وعلوم الحاسب، وتقنية المعلومات للطلاب والطالبات، مؤكداً أن هذا الاعتماد جاء نتيجة جهود مشتركة وعمل مستمر بين الكلية وهيئات الاعتماد الأكاديمية الدولية، مما يؤكد قوة مناهجها وكفاءة أعضاء هيئة التدريس فيها سواء البحثية أو الأكاديمية واكتمال معاملها التخصصية وجودة مخرجاتها، وفقاً لـ"واس".
واعتبر مدير الجامعة هذا الإنجاز من الخطوات التي تنتهجها الجامعة نحو سعيها الحثيث لتحقيق الريادة العلمية، واصفاً إياه بالإنجاز الوطني المهم الذي يؤكد وبكل وضوح على المكانة المرموقة والمتنامية التي وصلت إليها الجامعة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X