للبنات.. طرق وخلطات طبيعية للتخلص من اسوداد الركبتين

طرق وخلطات طبيعية للتخلص من اسوداد الركبتين

إن اللون المائل إلى الاسمرار في منطقة الكوع والركب هو عبارة عن تراكم الخلايا الميتة، وبالتالي يتحول مع مرور الأيام إلى اللون الأسود، وأحيانًا يسبب نقص «فيتامين أ» اسمرار هذه المناطق.
تخلصي من اسوداد الكوعين والركبتين بطرق بسيطة في منزلك:

1- التقشير الدوري:
احرصي على تقشير منطقة الكوع والركبة بصورة منتظمة؛ حتى تتخلصي من تراكم الخلايا الميتة وخشونة الملمس. استعملي فرشاةً صغيرةً ناعمةً للغرض، ولا تبالغي في دعك المنطقة بالفرشاة؛ حتى لا تتسببي في التهابات للجلد وزيادة في تجففه، بل حاولي التقشير برفق وبحركات دائرية خفيفة.
قومي بالتقشير مرةً أو مرتين في الأسبوع على أقصى تقدير حسب سوء الحالة، واستعملي أحد الزيوت المفضلة لديك مع القليل من الملح وافركي بها هذه المناطق برفق، ثم اغسلي بالماء الفاتر.

2- الترطيب المتواصل:
احرصي على ترطيب جسمك، تستطيعين استعمال كريمات مرطبة مخصصة للغرض أو مستحضر إزالة المكياج فهو سيفي بالغرض، كما تستطيعين استعمال قناع العسل وزبدة الكاكاو؛ فهو مفيد جدًا للعناية بالبشرة وفي منح هذه المنطقة الكثير من النعومة.

3- الماء الساخن وزيت اللوز:
قومي بنقع قدميكِ كل ليلة في ماء ساخن، ضعي القدمين في الماء واغسلي الركب في أثناء ذلك مع فرك خفيف بحجر الحمام، وبعد الانتهاء من حمام القدمين الدافئ جففيهما جيدًا، وضعي زيت اللوز الحلو؛ فإنه مبيض ممتاز لهذه المنطقة. وفي الصباح اغسلي ركبتيك بالصابون، وضعي الكريم المرطب عليهما، واستخدمي كريم تفتيح للبشرة. يمكنك تطبيق ذلك على الكوعين.

4- الليمون:
يُعرف الليمون بقدرته الهائلة على تفتيح المناطق الداكنة في البشرة، قطعي الليمون إلى نصفين، ثم دلكي ركبتيك ومرفقيك بشكل منتظم.

5- استخدمي زيت الزيتون مع الملح لفرك المنطقة مدة أسبوع بعدها يمكنك إضافة «الجليسرين» للنعومة.

6- زيت الخروع والجليسرين:
يستخدم زيت الخروع والجليسرين؛ للقضاء على سواد الركبة والكوعين.

7- السكر وزيت الزيتون:
وتُعتبر هذه الطريقة فعالةً في تقشير الجلد الميت، فقط قومي بخلط مقدار من السكر مع مقدار من زيت الزيتون وضعي الخليط مدة 15 دقيقةً على المنطقة التي تريدين تقشيرها، ومن ثَم اغسليها بالماء والصابون، وكرري هذه العملية مرتين أسبوعيًا.


هل لديك سؤال حول هذا الموضوع أو غيره؟ تواصلي الآن مع فريق «للبنات فقط» عبر: girlsonly@sayidaty. net. ولا تترددي بطلب مواضيع معينة أو مناقشة قضايا تهمك؛ فلدينا كل ما تبحثين عنه.