توجه خليجي لرفع أسعار الأطعمة المسبِّبة للسرطان

تستعد دول الخليج قريباً للتوجه لرفع الأسعار على بعض الأطعمة

تستعد دول الخليج قريباً للتوجه لرفع الأسعار على بعض الأطعمة غير الصحيَّة المسبِّبة لأمراض السرطان.
وأوضح الدكتور على الزهراني، المدير التنفيذي للمركز الخليجي لمكافحة السرطان، أنَّ هذا التوجه يسعى للحدِّ من ارتفاع معدلات الإصابة، التي بدأت بالزيادة بنسبة 5% سنوياً، فيما لم يحدِّد في تصريحه أنواع السلع التي ستخضع لرفع الأسعار.
وأفاد الزهراني، وفقاً لـ«الرياض»، أنَّ المجلس الصحي السعودي والمركز الوطني للأورام، والهيئة السعوديَّة للتخصصات الصحيَّة، تعمل على تنفيذ استراتيجيات للوقاية الأوليَّة، وتحسين الخدمات بالمستشفيات، ودعم البحوث العلميَّة المتعلقة بالسرطان.
وجاء ذلك في إطار المؤتمر العالمي لأمراض السرطان «أسكو»، الذي نظمه مستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام، وجمعيَّة السرطان السعوديَّة بالمنطقة الشرقيَّة يوم الخميس الماضي، وحضره عدد كبير من الأطباء والاستشاريين من داخل المملكة ودول عربيَّة وعالميَّة.
وحذَّر أطباء مختصون في مجال مكافحة أمراض السرطان خلال المؤتمر من خطر انتشار الرسائل الإلكترونيَّة المتداولة حول الوصول لعلاجات من خلال مراكز خارجيَّة تدعي الشفاء الكامل بنسب عالية من هذه الأمراض، مؤكدين أنَّ الإدعاءات المزيفة أصبحت تهدِّد صحة المجتمعات العربيَّة وتسببت في خسائر ماديَّة كبيرة، لأنَّها تفتقد للمصداقيَّة والحقائق العلميَّة.