السيول تقتل شخصين وتصيب العشرات في منطقة مكة المكرمة

تقتل مقيمان
السيول تصيب العشرات في سيول
سيول منطقة مكة المكرمة
5 صور
أنهت صاعقة رعدية حياة مقيمين في محافظة القنفذة نتيجة هطول الأمطار التي شهدتها منطقة مكة المكرمة، فيما أصيب شخصان بنفس الحادثة، ونقلا على أثرها إلى المستشفى.
وقال المتحدث باسم الدفاع المدني في منطقة مكة المكرمة العقيد سعيد سرحان: إن شخصين لقيا مصرعهما نتيجة صاعقة رعدية، بينما أصيب شخصان آخران كانا برفقتهما في مركز حلي نقلا على الفور إلى المستشفى.
وأضاف: إن فرق الإنقاذ تمكنت من فك الاحتجاز عن شخصين في حادثتين منفصلتين، حيث احتجزتهما السيول في وادي قنونا شرق محافظة القنفذة، وهما بصحة جيدة .
فيما احتجزت السيول عشر حالات تمت مباشرتها في محافظتي الخرمة ورنية، وأضاف: إن مقيماً "باكستاني الجنسية" مع زوجته احتجزتهما المياه في وادي شعيب سعدانه في محافظة الخرمة، وتم إخراجهما من قبل فرق الإنقاذ، وفي حادث آخر احتجزت عائلة سعودية مكونة من سبعة أشخاص في شعيب سعدانه أيضاً.
وفي محافظة رنية تعرض شخص لاحتجاز نتيجة حادث سير متأثراً بهطول الأمطار، وتم فك الاحتجاز ونقله إلى المستشفى.
وأشار إلى أن الدفاع المدني في منطقة مكة المكرمة أصدر تنبيهات عبر حسابه على مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام عن إمكانية هطول أمطار على محافظة القنفذة والمراكز التابعة لها، وأهاب بالجميع إلى توخي الحذر والحيطة حفاظاً على سلامتهم .
ودعا العقيد سرحان في تصريحه كافة الإخوة المواطنين والمقيمين إلى توخي الحذر، والابتعاد عن مجاري السيول، وعدم البقاء في بطون الأودية أو قطعها مهما كانت نسبة المياه فيها.