فتاة "التحلية" تقلب الشارع السعودي

فتاة "التحلية" تقلب الشارع السعودي
قررت تغيير الروتين من خلال نزولها إلى شارع التحلية دون عباءة
2 صور
تصدر هاشتاق على موقع "تويتر" للمطالبة بالقبض على إحدى الفتيات السعوديات تحدت تقاليد المجتمع وعاداته بعد إعلانها عبر حسابه الشخصي بكسر الروتين والخروج في أحد شوارع الرياض دون حجابها الشرعي متخلية عن العباءة، وبالفعل أقدمت على ما أعلنت عنه.
عليه كشفت مصادر مطلعة أن هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في الرياض تقدمت ببلاغ لشرطة الرياض وإمارة المنطقة عن فتاة ظهرت في شارع التحلية دون حجاب، وأن الفتاة أعلنت عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أنها قررت تغيير الروتين من خلال نزولها إلى شارع التحلية دون عباءة والتجول في الشارع، ثم نشرت صورتها لتؤكد على ما أقدمت عليه، وفقاً للوكالات الإخبارية.
وأثار تصرف الفتاة الشابة أبناء المجتمع السعودي الذين عبروا عن رفضهم لما أقدمت عليه، مطالبين بالقبض عليها من خلال إطلاق هاشتاق "نطالب بالقبض على المتمردة".
وعلق نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مؤكدين على أهمية البحث عن الفتاة والوصول إليها ومعاقبتها لتكون عظة لكل من تسول له نفسه بمخالفة الدين والمعتقدات وأنظمة الدولة المتبعة، فيما اعترض نشطاء على ما أسماه البعض حرية شخصية، لافتين إلى أن الحجاب والالتزام بالأخلاق وصيانة المرأة نفسها هو تشريع ديني يحفظها ويحفظ حريتها وحقوقها.