إعلان أسماء الفائزين بأول مسابقة للأفلام القصيرة في الرياض

6 صور
أُعلن في مركز الملك فهد الثقافي مساء أمس الثلاثاء أسماء الفائزين في مسابقة الأفلام القصيرة التي تقام للمرة الأولى في مدينة الرياض، بمشاركة 70 فيلماً "روائياً وثقافياً".
وفي بداية الحفل، تم تكريم رائد السينمائيين السعوديين المستشار في الديوان الملكي والمخرج عبدالله المحيسن، وذلك تقديراً لإسهاماته الكبيرة في مجال صناعة الفيلم في السعودية، ولمكانته في صناعة الفيلم والإعلام على المستوى العربي.
وقال مدير المسابقة المخرج خالد الباز في كلمة خلال الحفل: إن مسابقة الأفلام القصيرة تسعى إلى أن تكون مظلة لصانعي هذا النوع من الأفلام في السعودية من خلال توفير منصة يعرضون فيها أفلامهم داخل وطنهم، ويلتقون من خلالها بجمهورهم. وقدم الباز شكره لوزارة الثقافة والإعلام لدعمها مثل هذه المسابقات والأعمال، ولإدارة مركز الملك فهد الثقافي لاحتضانها المسابقة، ولرائد السينمائيين السعوديين عبدالله المحيسن لإسهاماته في الحركة السينمائية بالسعودية على مدى 4 عقود.
ثم أعلنت اللجنة أسماء الفائزين، حيث حقق فيلم "لآخر" للمخرج توفيق الزايدي، من مؤسسة مسك الخيرية، جائزة أفضل فيلم روائي، في حين حقق فيلم "رحلة استكشاف" للمخرج فهمي فرحات جائزة أفضل فيلم وثائقي، ويتحدث عن رحلة الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود إلى الفضاء.
وحققت المخرجتان والكاتبتان هند الفهاد، وهناء العمير، جائزة أفضل سيناريو عن كتابة فيلم "بسطة"، أما جائزة أفضل ممثل فكانت من نصيب الفنان نوح الجمعان عن دوره في فيلم "ماطور"، فيما حصل على جائزة أفضل إخراج المخرج عبدالعزيز الشلاحي عن فيلم "عود".
كما قدمت لجنة تحكيم المسابقة المكونة من الفنان محمد علي، والفنان الدكتور نايف فايز، والإعلامي رجا ساير، شهادات شكر تقديرية للمساهمين في أعمال متميزة في المسابقة، حيث قدمت شهادة شكر إلى الفنان مشعل المطيري، والفنان محمد القس لمساهمتهما الفاعلة في دعم صُنَّاع الأفلام الشباب في التمثيل، وأخرى للمخرجة هند الفهاد لتميزها في إخراج فيلم "بسطة"، وللمخرجة سارة العتيق لتميزها في إخراج فيلم "زهرة"، وللمخرج محمد الهليل لتميزه في إخراج فيلم "ماطور".
وقدمت اللجنة كذلك شهادات تقديرية للفيلم الوثائقي "جهود رجال الأمن في الحرم المكي" لمساهمته في توثيق الجهود الأمنية لرجال الأمن، والفيلم الوثائقي "سلطان.. للريادة عنوان" لجمعية الأطفال المعاقين، لجهوده في توثيق خدمة ذوي الإعاقة.