شركة تطعّس بالبنات مجانًا.. يشعل «تويتر»

كريم
تطبيق كريم على الهاتف الجوال
3 صور

أثار إعلان شركة «كريم»، عن مغامرات التطعيس للعائلات، موجة استياء وغضب على مواقع التواصل الاجتماعي، وأطلق المغردون وسمًا تحت مسمّى «كريم يطعس بالبنات مجانًا»؛ حيث اعتبره البعض مخالفًا لعادات المجتمع السعودي وتقاليده، وشهد الوسم المئات من التعليقات ما بين معارض للفكرة وساخر ومؤيّد، فيما رأى البعض أنها خطر مميت، وفيها مخالفة لتوجيهات المرور.
ومن جانبها أكدت الشركة، وفقًا لـ«سبق»، أن خدمة مغامرات التطعيس في الرياض، من دون مقابل مادي، وستكون وفق أعلى معايير الأمان والسلامة في حلبة مخصّصة للسباقات، مشيرة، إلى أنها ستعتمد على سائقين محترفين لتنفيذ هذه المهارة.
وطالب بعض المعارضين، بتدخُّل الجهات المعنية ومعاقبة شركة الأجرة التي خالفت العادات والتقاليد بخدمة أصبحت حديث مواقع التواصل الاجتماعي.
وكانت شركة «كريم»، قد روجت لمشروعها الجديد المثير للجدل «التطعيس» من خلال صفحتها على «تويتر» تحت شعار «الوعد التطعيس»، وعبارة، «قولوا لأهلكم وكل اللي يعز عليكم يتجهزون ‏واطلبوا «كريم» تطعيس وبنطعّس بكم في الرياض»، مبينةً، أنه بإمكان العائلات اختيار سيارة من خلال التطبيق لخوض المغامرة، قبل أن تقوم بنشر إنفوجرافيك توضح من خلاله أنها ستكون وفق أعلى معايير الأمان، وفي حلبة ديراب المخصّصة للسباقات بعد موجة النقد التي طالتها.