جامعة أمريكية تعيِّن مبتعثاً سعودياً مديراً للاستثمار

جامعة أمريكية تعيِّن مبتعثاً سعودياً مديراً للاستثمار
أحمد الجبرين
2 صور
إنجاز جديد سجله مبتعث ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي بتعيينه مديراً لصندوق الاستثمار الجريء في جامعة كورنيل الأمريكية التي تعد من أفضل الجامعات على مستوى العالم، وسُجِّلت ضمن أفضل عشر جامعات في الأمريكيتين، وفي المركز الـــ20 على مستوى العالم.

وبهذه المناسبة قال الطالب المبتعث لمرحلة الماجستير في جامعة كونيل أحمد الجبرين لـــ "سيدتي": إن تعيينه في منصب مدير صندوق الاستثمار الجريء في الجامعة تم بعد اختيار أفضل الطلاب في قسم إدارة الأعمال بالجامعة من قِبل الدكاترة والمديرين السابقين للصندوق.

وأضاف: "لدينا هدفان في الصندوق: تحقيق أكبر عائد مادي استثماري، ومساعدة الشركات الناشئة في تحقيق أهدافها. أحد أكبر إنجازاتنا هي شركة استثمرنا فيها، وتم طرحها للتداول العام في سوق أسهم ناسداك الشهير".

وتابع: النجاح يأتي بتوفيق الله أولاً ثم المثابرة، وكما قال الرسول، صلى الله عليه وسلم "اعقلها وتوكل". فعندما بحثت عن أشخاص ملهمين ناجحين أقتدي بهم وجدتهم يعملون في الأعمال الخاصة بعد انتهاء ساعات دوامهم سواء كانت وظيفة، أو غيرها، ما ساعدهم كثيراً في تطوير مستواهم، وقد استفدت كثيراً بعد تطبيق هذه النظرية في بداية حياتي".

يشار إلى أن المبتعث أحمد الجبرين حاصل على شهادة البكالوريوس من جامعة الأمير سلطان في تخصص علوم الحاسب، وعمل في مجال أمن المعلومات، كما يملك عملاً خاصاً في مجال التسويق.