نصف مليون دولار كلفة الحلقة الواحدة من هذا المسلسل التركي

مسلسل "قيامة أرطغرل"
من مسلسل "قيامة أرطغرل"
من مسلسل "قيامة أرطغرل"
من مسلسل "قيامة أرطغرل"
من مسلسل "قيامة أرطغرل"
من مسلسل "قيامة أرطغرل"
6 صور

حصلت قناة "قطر" الخليجية على حق العرض الحصري الأول للمسلسل التركي "قيامة أرطغرل" الذي يقوم ببطولته الممثل التركي الوسيم أنجين ألتان دوزياتان فيؤدي دور البطل أرطغرل، والد أول السلاطين العثمانيين ومؤسس السلطنة العثمانية عثمان بن أرطغرل، ويشاركه البطولة نخبة من نجوم، وأبرزهم: هوليا كوريل (والدة بيرغوزار كوريل) ، إفريم سولماز ، إسراء بيليجتش، باريش باجي، جنكيز جوشكون، كان تشانير وعشرات النجوم المتميزين الذين أدارهم المخرج متين جوناي بذكاء فني مدهش.
وقد احتلّ المسلسل منذ حلقته الأولى قبل عامين ونصف العام تقريباً المركز الأول في الرايتنغ، وما يزال محافظاً على تقدمه من دون منافس في موسمه الثالث مساء كلّ أربعاء.
وبرغم شعبية الممثل الوسيم بوراك أوزجيفيت بطل المسلسل الرومانسي "الحب الأعمى" الذي يعرض الموسم الثاني منه في يوم الأربعاء نفسه فإن "قيامة أرطغرل" هو المتربّع على قمّة المشاهدة.
ويعدّ المسلسل التاريخي المسلسل الأكثر ضخامة في الإنتاج الذي تصدّت له شبكة قنوات TRT)) التركية الحكومية، إذ تكلّف كلّ حلقة منه (مليون و200 ألف ليرة تركية) أي ما يوازي اليوم حوالي الـ (400 ألف دولار) أمريكي.
ويدعم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان شخصياً المسلسل لاعتقاده بأنّه يصحّح صورة السلاطين العثمانيين الفاتحين لدول أوروبا التي شوهّها حسب رأيه المسلسل التاريخي الشهير والواسع الشعبية "حريم السلطان".
وستبدأ قناة قطر بعرض أولى حلقات مسلسل "قيامة أرطغرل" المدبلجة إلى اللغة العربية لأول مرة على شاشة عربية مساء الإثنين في 16 يناير في العالم العربي.
ويتوقع أن يحصد المسلسل متابعة جماهيرية كبيرة من ملايين المشاهدين العرب الذين تابعوا بعض حلقاته بشغف على منصة يوتيوب.

تابعوا أيضاً:

أخبار المشاهير على مواقع التواصل الإجتماعي عبر صفحة مشاهير أونلاين

ولمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"