بناء مرفق خاص في الهند لعملية المصرية مريضة السُّمنة

الهند تبنى مرفقا خاصا لأجراء العملية للمصرية التي تزن 500 كيلو‎
إيمان
لم تكن قادرةً على مغادرة منزلها من 25 عاماً
3 صور

يقوم مستشفى في مومباي بالهند ببناء مرفق طبي خاص، يتكوَّن من غرفة عمليات ووحدة على مساحة 278 متراً مربعاً (3000 قدم مربع)، وذلك لإجراء عملية لأثقل امرأة في العالم، وهي مصرية تزن 500 كيلوجرام.


ومن المتوقع أن تصل إيمان عبدالعاطي (36 عاماً) على متن طائرة إلى الهند نهاية هذا الشهر، ولم تكن قادرةً على مغادرة منزلها منذ 25 عاماً، وقد تجاوزت بولين بوتر الذي كان يتصدر موسوعة جينيس بـ 292 كيلوجراماً عام 2010، وفقاً لموقع "BBC".


وسيجري العملية لها أشهر جراحي البدانة الطبيب مفضل لاكداوالا، الذي قال: إن إيمان تحتاج إلى إنقاص وزنها قليلاً قبل إجراء العملية. وتعاني إيمان من مشكلات في الغدة الدرقية والقلب، وستحتاج إلى البقاء في المستشفى لمدة 6 أشهر على الأقل.


وقالت عائلة إيمان: إنها ولدت بوزن 6 كيلوجرامات، وتم تشخيص حالتها على أنها مصابة بداء الفيل، وهي حالة طبية تتسبب في تضخم أجزاء الجسم بسبب عدوى طفيلية، وعندما أتمت 11 عاماً زاد وزنها بشكل كبير، وتعرضت إلى سكتة دماغية، ثم قال الأطباء: إنها تعاني من وذمة مرتبطة بالسُّمنة تسببت في تورم كبير بالساقين.


يذكر أن السفارة الهندية في القاهرة، كانت قد رفضت في بادئ الأمر منحها تأشيرة لعدم قدرتها وقتها على السفر شخصياً إلى الهند، إلا أن الطبيب الهندي مفضل لاكداوالا غرد على صفحته على موقع "تويتر" مطالباً بعلاج إيمان، ليتدخل وزير الصحة الهندي بتقديم تأشيرة طبية لها.