بالصور.. مأساة رضيع يلتهم المرض جلده ولحمه

المرض يلتهم جلد ولحم آدم
مأساة الطفل آدم
3 صور
يعاني طفل مصري رضيع يبلغ من العمر 6 أشهر، من مرض نادر منذ ولادته، يلتهم جلده ولحمه وأعضاءه الداخلية.
وفي التفاصيل، يقول والد الطفل من قرية ميت مسعود مركز أجا التابع لمحافظة الدقهلية، إن طفله ويدعى «آدم» أصيب منذ ولادته بمرض غريب ونادر، حيث تظهر فقاعات كثيرة وطفح جلدي بجميع أنحاء جسده، وسرعان ما يتم التهام الجلد واللحم في تلك الأماكن، لافتًا، إلى أن حالة طفله وصلت لمرحلة متأخرة، فقد تمكن المرض من أعضائه الداخلية، مثل البنكرياس والرئتين والمعدة والخصيتين، مشيرًا، إلى أن طفله «آدم» يقوم بالرضاعة من خلال نوع معين من اللبن وصفه له الأطباء حتى لا يصاب بالارتجاع.
وأضاف، أن أكبر وأشهر الأطباء في مصر لم ينجحوا في تشخيص مرض طفله «آدم» بدقة ومعرفة اسمه أو سببه، وبالتالي علاجه، حتى فقد الأمل وأصبح ينتظر قضاء الله كل يوم.
وأشار والد الطفل «آدم»، إلى أن أحد الأصدقاء أشار عليه بالذهاب للمركز القومي للبحوث، وهناك تمكن الأطباء من تشخيص المرض ومعرفته، حيث شخص الأطباء المرض بأنه يسمى «انحلال الجلد الفقاعي»، ويصيب 5 فقط لكل مليون مولود، ولكنهم ألقوا عليه بصدمة أخرى، وهي أن هذا المرض لا علاج له في مصر، بل لا يوجد له علاج في العالم، إلا في 3 دول فقط هي ألمانيا وفرنسا وأميركا.
وأضاف، أنه وعن طريق أصدقائه تمكن من التواصل مع مستشفي بألمانيا وآخر بأميركا للعلاج واستقبال حالة ابنه، ولكن جاءت النتائج مخيبة للآمال، حيث إنهم أخبروه أنه لا علاج لديهم له، بحسب «العربية».
وقال، إن المسؤولين في مصر أبلغوه أنه لا أمل في علاج ابنه، لكنه مازال متمسكًا بالأمل، ويقوم حاليًا بالتواصل مع أحد المستشفيات بفرنسا عسى أن يجد علاجًا يضع به حدًا ونهاية لآلام طفله، مضيفًا، لم نفقد الأمل في الله، ولدينا ثقة أنه لن يخذلنا، وسيقف بجانبنا في علاج طفلنا.