الأسبرين: دواء مذهل للسرطان أيضاً!

الاسبيرين
الاسبيرين للوقاية من جميع الأمراض!
3 صور

أشارت دراسات علمية سابقة إلى فوائد الأسبرين السحرية في علاج العديد من الأمراض. وفيما لم تتوقف الأبحاث حول هذا الدواء الرائع والرخيص، تظهر أخيراً نتائج دراسة حديثة حول الموضوع.

استناداً إلى دراسة حديثة مبنية على عدد من التوصيات الطبية السابقة والإحصاءات، وفق ما ذكر تقرير صادر عن جامعة "هارفارد" للطب، تبيّن أن توسيع فئة الأشخاص الذين قد يوصيهم الأطباء بتناول الأسبرين بشكل ثابت، قد يؤدي إلى نتائج رائعة.

ومن بين الإحصاءات التي أجريت على عدد من السكان في الولايات المتحدة، فإنَّ تناول الأسبرين بشكل روتيني، وبجرعة منخفضة جداً كتلك الموجودة في حبوب الأطفال، من قبل أشخاص تتراوح أعمارهم بين 51 و79 يؤدي إلى الآتي:

_ تجنّب إصابة 11 من أصل 1000 شخص بأمراض القلب.
_ منع إصابة 4 حالات من أصل 1000 بأمراض سرطانية. وهنا تجدر الإشارة إلى أنَّه من الثابت أنَّ حبة من الأسبرين في اليوم تحمي الرجال والنساء من الإصابة بالجلطات القلبية والدماغية، إلا أنَّ هذه هي المرة الأولى التي تتحدث فيها دراسة طبية عن الوقاية من مرض السرطان أيضاً.
_ رفع معدلات الحياة بشكل عام في البلاد.
_ توفير ما يقرب 692 مليار دولار على الفاتورة الصحية الأميركية. علماً أنَّ جميع الأرقام المذكورة أخذت في عين الاعتبار العوارض الجانبية ومنها الحساسية.

نصيحة هامّة: قبل تناول الأسبرين أو أي دواء آخر، مهما كان بسيطاً، لا بد من استشارة الطبيب المختص.