حسابات وهمية تدعي التسجيل في "حساب المواطن"

حساب المواطن
تغريدة أبا الخيل
2 صور

حذر المتحدث باسم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية خالد أبا الخيل من وجود حسابات وهمية على مواقع التواصل الاجتماعي، تدعي المساعدة في التسجيل ببرنامج حساب المواطن.
وقال أبا الخيل في "تغريدة" على موقع "تويتر": "بدأت تنشط حسابات تدعي بأنها تساعد في التسجيل في برنامج حساب المواطن برسوم رمزية. يرجى الحذر منها، وعدم التعامل معها".
جدير بالذكر، أنه يمكنك التسجيل عبر موقع حساب المواطن فور إطلاق مرحلة التسجيل يوم الأربعاء الموافق 1-3/2017 م، من خلال اتباع التالي:
إنشاء حساب إلكتروني في البوابة الإلكترونية الخاصة بالبرنامج، وإدخال البيانات التالية: رقم الهوية، تاريخ الميلاد، رقم الجوال، سترسل رسالة على رقم الجوال الخاص بالمتقدم مزودة بكلمة السر المؤقتة لإتمام التسجيل، يقوم المتقدم بتغيير كلمة المرور، يقوم المتقدم بعد ذلك بإكمال طلب التسجيل وتقديم البيانات التالية: "البيانات العامة، بيانات العنوان، بيانات الدخل والتابعين، بيانات الأصول، والبيانات البنكية".
وبعد الإقرار على صحة البيانات المقدمة، يتم تقديم طلب التسجيل ليتم دراسته لاحقاً، وتقرير أهلية الأسرة المتقدمة، فيما ستظهر الوثائق المطلوبة إن وجدت عند إتمام رفع الطلب، وسيتم إشعار المسجل برسائل نصية بموعد إرفاقها. بحسب صحيفة الرياض.