غسان مسعود: وصلت هوليوود بعد "كاستينغ" على مستوى العالم

غسان مسعود
الفنان السوري غسان مسعود
2 صور

كشف الفنان السوري غسان مسعود أن اقتصار مشاركته على مسلسل واحد خلال كل عام، يعود إلى حرصه على انتقاء أعماله بدقة كبيرة وذلك بعد وصوله إلى العالمية، لافتاً إلى أن منصة هوليوود التي وصل لها بعد الكاستينغ الذي أجري عبر العالم وليس في سورية فقط لشخصية صلاح الدين الأيوبي، قدمت له آفاق وخيارات جديدة لدخول عالم السينما من أوسع أبوابه وكذلك العمل في العديد من دول العالم كتركيا، فرنسا، روسيا، كازاخستان وغيرها، لكنها لم " تغيرني من ناحية تعاملي مع زملائي بالفن أو خارجه".

وأضاف : " ومن جهة أخرى أوجعتني لناحية الأفق والمناخ والتقنيات والإمكانيات وطريقة التسويق التي نعمل بها مقارنة بدول العالم. فهناك ما لا يقل عن مئة عام بيننا" .

ووصف النجم السوري غسان مسعود في مقابلة مع " إذاعة سورية الغد " علاقته مع السينما الوطنية بـ "غير مفهومة" منوهاً بأن أرشيفه فارغ من الأفلام المحلية وقال : "انا متعجب كباقي الناس من هذه الحالة الغريبة ولن أشرح أكثر تاركاً لهم هذه المهمة"، كما اعترف بأنه منذ التسعينيات لغاية اليوم وصوته عال دائماً تجاه أي حالة غير سوية، وهذه الحالة النقدية كانت تترك ردود فعل سلبية أثرت على عمله بالسينما وغيرها.