والدة حلا الترك ترفض تدخل دنيا بطمة وتؤكد: الحضانة لي

حلا الترك
منى السابر وحلا الترك
محمد الترك ودنيا بطمة
منى السابر
4 صور
لم تمضِ أيام على ظهور المنتج محمد الترك في الإعلام وعلى مواقع التواصل الاجتماعي مهدداً طليقته منى السابر بكشف المستور، ومشدداً على أن الأولاد لا يزالون معه وأن طليقته لن تستطيع أخذهم منه، وأن هناك إجراءات قانونية سيلجأ إليها كالتمييز والاستئناف للاحتفاظ بحضانتهم، حتى أطلت طليقته وأم أولاده منى السابر عبر برنامج "Et بالعربي" وردّت عليه، موضحة أن التمييز والاستئناف لن يُغيرا شيئاً في حكم محكمة البداية، رافضة تدخل دنيا بطمة في موضوع حضانة أولادها، ومقللة من أهميتها قائلة: "لن أعلق لعدم أهمية هذا الشخص".
منى السابر قالت بداية: "مجرد صدور الحكم تكون هناك فترة معينة لتنفيذه، لكن إذا انتهت هذه الفترة ولم ينفّذ طليقي الحكم بتسليم الأولاد، فإن للمحكمة طريقتها في تنفيذه".
ورداً على ما قاله طليقها المنتج محمد الترك من أن الحكم ليس نهائياً وأن هناك استئنافاً وتمييزاً، علقت منى السابر: "أنا أؤمن بالقضاء البحريني ونزاهته، وقراراته مبنية على أدلة وبراهين ولا مجال للشك فيها. لقد كسبت الحكم الأول من محكمة البداية، وأملك أحقيّة حضانة أولادي. وكأي قضية أخرى، يجب أن تمّر قضية حضانة الأولاد بمرحلتيّ الاستئناف والتمييز، لكنهما لن يغيّرا في حكم محكمة البداية شيئاً".
ولأن محمد الترك كان قال أن الأولاد يفضلون البقاء معه، خصوصاً حلا التي هددت بالهرب في حال أجبرت على العيش مع والدتها، علّقت السابر: "بالنسبة إلى مسألة رفض الأولاد مغادرة بيت والدتهم، فأنا سمعتها مثلي مثلكم على الشاشة. الأولاد قاصرون، وهم في سن صغيرة ويمكن أن يتأثروا بأي كلام أو بأي موقف. لكنني تكلمت معهم قبل أيام عدة واطمأنيت عليهم ولم آتِ على أي سيرة تخص موضوع الحضانة، إلى حين صدور الحكم النهائي. لا أريد أن تتعب نفسية الأولاد، لكي لا ينعكس هذا الأمر سلباً على حالتهم النفسية أو دراستهم أو صحتهم".
ورداً على موضوع الصور التي ينشرها طليقها مع أولاده وزوجته، والتي تؤكد أنهم سعداء كعائلة وأن دنيا بطمة تنتبه لهم مثل أمهم وأكثر، أجابت السابر: "زوجة طليقي ليست طرفاً مهماً في هذه القضيه ولا يحق لها شرعاً وقانوناً التدخل في مصير أولادي حلا ومحمد وعبد الله. قضية الحضانة بيني وبين طليقي، ولا أريد أن أعلق على هذه المسألة لعدم أهمية هذا الشخص فيها".
أما بالنسبة إلى قضية الحقوق الشرعية التي تقدمت بها والتي انتهت بإلزام طليقها بالدفع بعد إيقافه في مطار البحرين، ردت السابر: "كان هناك منع سفر وإلقاء قبض على طليقي في قضية الحقوق الشرعية. وكما أسلفت، فلقد دُفع لي عن طريق المحكمة جزء من المبلغ وتمّ تعليق منع السفر على أن يتمّ دفع باقي المبلغ بكفالة أخيه طارق الترك".
في المقابل، نشر محمد الترك فيديو يجمعه بزوجته دنيا بطمة وأولاده في نزهة عائلية، لكي يؤكد السعادة التي يعيشها أولاده من طليقته منى السابر معه ومع زوجته دنيا بطمة.