الجناح المصري" يستقطب زوار "الجنادرية ٣١"

ومن العروض الفنية المصرية .
المعزوفات الشعبية المصرية .
استقطب الجناح المصري زوار المهرجان الوطني .
تنوع المعزوفات التي قدمتها الفرق الموسيقية المصرية
خيمة العريش التي تصور الحياة البدوية المصرية.
رقصة التنورة التقليدية الملونة.
6 صور
استقطب الجناح المصري زوار المهرجان الوطني للتراث والثقافة الجنادرية 31، حيث تحل جمهورية مصر ضيفاً على المهرجان هذا العام.
وضمت المشاركة المصرية 21 جناحاً، ازدانت جوانبها بالخزف المصري، والأرابيسك، واشتملت على معروضات تراثية، تتمثل في العملات، والمخطوطات القديمة، إضافة إلى خيمة العريش التي تصور الحياة البدوية المصرية، وهي قريبة الشبه بالحياة البدوية في الجزيرة العربية.
كما أُعجب الجمهور السعودي بالمعزوفات الشعبية المصرية التي تسابقوا في رصدها بهواتفهم الذكية، وتنوعت تلك المعزوفات التي قدمتها الفرق الموسيقية المصرية ما بين "التنورة التقليدية الملونة"، وما قدمته فرقة الوادي الجديد للفنون الشعبية من عروض تراثية، كما قامت فرقة سوهاج للفنون الشعبية بتقديم عديد من الفقرات الفنية.
وكان وكيل أول وزارة الثقافة المصرية، رئيس قطاع مكتب الوزير اللواء حسن عبدالتواب، قد أشاد في تصريحات صحفية بالمشاركة المصرية في المهرجان، قائلاً: "تم استقبالنا في مهرجان الجنادرية بشكل يليق بدولتين شقيقتين، تربطهما علاقات الدين واللغة والتاريخ والآمال والطموحات في جميع المجالات السياسية والثقافية والاجتماعية والأسرية". مشيراً إلى أن هذه المشاركة ستنقل إلى الشعب السعودي المحب لمصر تاريخ وثقافة وحضارة وفنون أشقائهم المصريين الذين يكنون لهم الحب والامتنان والمودة والصدق والأخوة الأبدية بإذن الله".