بالفيديو.. عصابة تستغل امرأة وطفل، لماذا؟

شرطة جدَّة تطيح بعصابة عربية
تستغل العصابة امرأة وطفلاً في سرقة المحلات
3 صور

تمكنت شرطة جدَّة من الإطاحة بعصابة مكونة من ستة أشخاص «من جنسية عربية» بينهم امرأة وطفل، كانت تعمل على سرقة المحلات التجارية من خلال استغلال السيدة والطفل للبائعين في تلك المحلات.


وأظهرت كاميرات المراقبة قيام تلك العصابة بالدخول إلى متجر وإشغال البائع حيث تقوم المرأة باستدراج البائع إلى مكان آخر من المتجر بحجة تفحص السلع، فيما يتسلل الطفل لسرقة صندوق المحاسبة.


ووفقًا لـ«عكاظ»، أوضح الناطق الإعلامي بشرطة منطقة مكة المكرمة العقيد دكتور عاطي بن عطية القرشي، أن مركز الشرفية بشرطة محافظة جدَّة تلقى بلاغًا يتضمن تعرض أحد محال بيع المواد الغذائية للسرقة من داخله.


وأضاف، أنه تم تشكيل فريق بحث وتحر لسرعة ضبط الجناة، لاسيما بعد انتشار مقطع فيديو عبر وسائل التواصل الاجتماعي يؤكد أن من قام بتلك السرقة مجموعة أشخاص، وذلك بعد قيامهم بتشكيل عصابة للقيام بتلك السرقات.


وتابع، تمكن رجال الأمن من تحديد هويات الجناة وضبطهم، واتضح أنهم 4 أشخاص وامرأة وطفل من جنسية عربية، يتمثل أسلوبهم الإجرامي بإشغال العاملين بالمحل وقيام الطفل المرافق لهم بعملية سرقة النقود من الصندوق، وبسماع أقوالهم أقروا بما نُسب إليهم وكذلك قيامهم بحوادث أخرى مشابهة لأسلوبهم الإجرامي، مشيرًا إلى أنه تم إيقافهم لاستكمال إجراءات الضبط الجنائي، تمهيدًا لإحالتهم لهيئة التحقيق والادعاء العام.