هيئة النقل: تغريم الشركة المشغلة لـ«السائق المسيء»

هيئة النقل
أكّدت هيئة النقل العام على أنّها عاقبت الشركة المشغلة لـ«السائق المسيء» بغرامة ماليّة لتشغيلها سائقًا غير سعودي، يستغل سيارته الخاصة، وهو ما يُعتبر أمرًا مخالفًا للأنظمة واللوائح المعمول بها.
وأوضحت الهيئة، أنها تعرَّفت على السائق الذي يتعاون مع إحدى شركات التطبيقات، الذي بدر منه سوء تعامل ضد إحدى العميلات، بعد تلفظه عليها بألفاظ بذيئة وغير لائقة، وذلك بعد انتشار مقطع تم تداوله في مواقع التواصل الاجتماعي، مبينة أن السائق عوقب بغرامة مادية، وأنهت الشركة التعامل معه، كما خاطبت الهيئة الجهات الأمنية المعنية ببيانات السائق لاتخاذ ما يلزم تجاه ما بدر منه، وخاطبت مكتب العمل لمخالفته نظام العمل.
وناشدت الهيئة المواطنين والمقيمين والزوار التعاون والتأكد من أن قائد المركبة الخاصة سعودي، والإبلاغ عن المخالفين.
وكان المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، خالد أبا الخيل، قد أكّد في وقت سابق على استدعاء الشركة المشغلة، واتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها «حال التثبت من صحة الفيديو»، بحسب «سبق».
يشار إلى أن نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي كانوا قد تداولوا مقطع فيديو على نطاق واسع يُظهر قيام سائق أُجرة في شركة تطبيقات شهيرة، يبدو من لهجته أنه مصري الجنسية، بشتمِ وقَذف بعض الزبائن الخاصين به من النساء أثناء القيادة بكلمات جارحة، وأثار الفيديو عاصفة من الاستهجان، وعبر النشطاء عن استيائهم من صدور مثل هذه الإساءات من السائق المصري، مطالبين باتخاذ الإجراءات النظامية ضده.