بالصور: عسير تتزين بسجادة الـــ 800 ألف زهرة

تحمل شعار "الأمانة"
عسير تتزين بسجادة الـــ 800 ألف زهرة
سجادة الزهور تحمل عدداً من اللوحات
زرعتها أمانة منطقة عسير على مساحة 26 ألف متر
السجادة تضم عدة أنواع من الأزهار
تحمل شعار مهرجان "أبها عاصمة السياحة العربية 2017"
7 صور
تزينت منطقة عسير بأجمل سجادة من الزهور، ضمت أكثر من 800 ألف زهرة، زرعتها أمانة منطقة عسير على مساحة 26 ألف متر مربع في ممشى وادي أبها.
وقال المهندس عبدالله المصلح، وكيل الأمين للخدمات: أن سجادة الزهور تحمل شعار "الأمانة"، وشعار مهرجان "أبها عاصمة السياحة العربية 2017" الذي أطلقته إمارة منطقة عسير مؤخراً، وستشكل هذه السجادة بصمة سياحية كبيرة في المنطقة.
وأشار إلى أن "أمانة عسير" سبق أن أطلقت مشروعاً لسجادة زهورٍ بالقرب من موقع السجادة الحالية، وكانت ملتقى لكثير من السياح ومحبي التصوير الفني. وألمح إلى أن هذه السجادة تضم عدة أنواع من الأزهار، منها البوتنيا والقطيفة والسلفيا والقارونيا والأفريكان ديزي، بالإضافة إلى تزيين "الأمانة" مقر المركز الإعلامي الخاص بمناسبة "أبها عاصمة السياحة العربية" في قرية المفتاحة بـ 1500 متر مربع من المسطحات الخضراء، وأكثر من 5 آلاف زهرة. وفقاً لـ "الوكالات".

وأكد المصلح، أن "الأمانة" تدعم أعمال السياحة في المنطقة، ولها عديد من المشاريع الكبرى في هذا المجال، لاسيما أن أبها مقبلة على تتويجها عاصمةً للسياحة العربية لعام 2017.
يشار إلى أن سجادة الزهور تحمل عدداً من اللوحات، منها "القط العسيري" الذي يعتبر ركيزة فنية في البناء العسيري واللوحات الفنية في المنطقة.