بالصور: الفنان سعيد عبد الغني يعود للأضواء بعد احتجاب طويل

الفنان سعيد عبد الغني والأب بطرس دانيال
سعيد عبد الغني
يحيى الفخراني ووزير الثقافة حلمي النمنم والأب بطرس دانيال
تكريم يحيى الفخراني
صورة جماعية للمكرمين باحتفالية لمسة وفاء
سعيد عبد الغني وخالد زكي
صورة جماعية للمكرمين باحتفالية لمسة وفاء
رجاء حسين والأب بطرس دانيال
تكريم نبيل الحلفاوي
نبيل الحلفاوي وعايدة عبد العزيز
10 صور

شهد حفل احتفال الدورة الـ 65 لمهرجان المركز الكاثوليكي للسينما المصرية، مفاجأة بعودة الفنان القدير سعيد عبد الغني للأضواء بعد احتجاب طويل بسبب المرض، ورغم احتفاظه بأناقته المعتادة، واصراره على ارتداء اللون الابيض المميز له، الا أنه اثار قلق كل زملاء الوسط الفني بسبب تغير ملامحه بصورة كبيرة.

سعيد وافق على المشاركة بفعالية "لمسة وفاء" رغم اعتذاره عن عدم حضور العديد من حفلات التكريم بعد تراجع حالته الصحية وخسارته الكثير من وزنه، وتلقى التكريم من وزير الثقافة المصري حلمي النمنم ، مع العديد من نجوم الفن بمقدمتهم الفنان يحيى الفخراني والفنانة صفاء أبو السعود و نبيل الحلفاوي ورجاء حسين وعايدة عبد العزيز ومحمود الجندي، كما شاركت الفنانة أنوشكا وقامت بتقديم الاحتفالية الفنانة لقاء سويدان.

وقال الأب بطرس دانيال رئيس مهرجان المركز الكاثوليكي للسينما، إنه وجد صعوبة في اهداء الدورة الحالية لنجم بعينه من الراحلين بسبب رحيل الكثير من النجوم الذين أثروا السينما بأعمالهم الهامة والمميزة والذين يحتلون مكانًا مميزًا في قلوبنا جميعًا ولا يمكن تجاهلهم، ولذلك قرر تنظيم احتفالية "لمسة وفاء" لتكريم الجميع.

بدأ الافتتاح بعرض فيلم تسجيلي بعنوان "القلوب الدافئة" عن الدورات السابقة، أعقبه تكريم الناقد على أبو شادي ، والاعلامية درية شرف الدين ، الفنان نبيل الحلفاوي ، الفنانة صفاء ابو السعود ، الموسيقار عمرو سليم ، مهندس الديكور أنسي أبو سيف ، الناقد السينمائي محمود علي ، الكاتب محفوظ عبد الرحمن ، مدير التصوير محمود عبد السميع ، المخرجة فريال كامل.

أما جوائز الريادة السينمائية ، حصلت عليها الفنانة رجاء حسين ، الفنانة عايدة عبد العزيز ، الفنان محمود الجندي ، الفنان سعيد عبد الغني ، الفنان خالد ذكي .

كما تم تكريم الفنان يحيى الفخراني عن دوره في مسلسل "ونوس" ، والفنانة هالة صدقي عن دورها في نفس المسلسل ، الفنانة أنوشكا عن دورها في مسلسل "جراند اوتيل"، وجائزة المركز التشجيعية حصل عليها الفنان محمد ممدوح.