نجوم سوريون يبحثون عن جنسية أخرى .. ما السبب؟

قيس الشيخ نجيب
حاتم علي
رشا شربتجي
باسل خياط
4 صور

يبدو أن الظروف الصعبة التي تواجه الفنانين والفنيين السوريين خلال سفرهم لإنجاز أعمالهم والعرقلة التي يتعرضون لها في الحصول على تأشيرات دخول للعديد من الدول، ما أدّى إلى تأخير وتوقّف تصوير عدد من الأعمال الدرامية قد تجد طريقها للحلّ عند عدد من النجوم.

علمت "سيدتي. نت " أنّ كل من النجمين باسل خياط وقيس الشيخ نجيب قد تواجدا في كندا خلال الفترة الماضية حيث وصلت أسمائؤما كمقبولين للهجرة إلى كندا حيث بقيا هناك لفترة ثلاثة أسابيع تقريباً قبل أن يعودا إلى بيروت ودبي .

ولم تتوقّف قائمة المهاجرين عند قيس وباسل بل الأمر نفسه ينطبق على المخرجة رشا شربتجي والمخرج حاتم علي اللذين يستعدان للسفر خلال الفترة المقبلة إلى كندا و لفترة قصيرة قبل أن يعودا إلى أماكن إقامتهما.

فيما علمت " سيدتي نت " حصرياً أيضاً أن هؤلاء النجوم المقبولين جميعاً قد تقدّموا بطلبات الهجرة قبل بدء الأزمة السورية وبالتحديد في العام 2009 وكان الهدف ترفيهي حينها، بينما يجده العديد من النجوم ضرورة في الوقت الحالي مع التعقيدات التي تحصل للسوريين في الدول التي ينوون زيارتها .

وكانت العديد من الأعمال قد واجهت صعوبات تتعلق بتنقل الفنانين و الفنيين السوريين إلى أماكن التصوير ومنها مسلسل " الإمام أحمد بن حنبل " الذي تم تصويره في لبنان بعد الانتقال بين عدة دول وأخيراً مسلسل " أوركيديا " الذي يجري تصويره في رومانيا حيث لا زال فريق العمل يواجه صعوبات في تأمين تأشيرات دخول.