فن ومشاهير /أخبار المشاهير

هكذا استقبلت بيت لحم ابنها الفائز بلقب "أراب أيدول" يعقوب شاهين

حضور إعلامي كثيف
جميلات فلسطين في استقباله
الجماهير الغفيرة
فرقة الكشافة التي كان منضماً لها تقف في استقباله
في استقبال عائلته
تواضع يعقوب أمام الإعجاب والإطراء
لحظة وصوله أرض الوطن
محمولاً على الأعناق
يعقوب مع وزير الثقافة الفلسطيني الدكتور إيهاب بسيسو
يعقوب يرفع إشارة النصر
ويرد تحية الجمهور
وسط جمهوره المحب له
ويلتقي كبار المسئولين
مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس
في المؤتمر الصحفي يعد شعبه بأن يرفع اسم فلسطين

وصل الفنّان النّجم يعقوب شاهين الحائز على لقب " أراب أيدول " في موسمه الرابع إلى مسقط رأسه، ويكون بذلك قد أوفى بوعده لأهله وجمهوره بأنّه سيعود إلى بيت لحم مدينته التي يحبّ والتي تربى وترعرع فيها.

وقد أكّد يعقوب بعد فوزه على أنّ الشهرة لن تأخذه منها، وها هو يعود إليها بعد أيام قليلة من تتويجه باللقب، فكيف كان استقبال أحبته له وما هي اللقاءات التي أجراها، وما التكريمات التي حصل عليها؟

لقاء الجماهير:

الجماهير التي احتشدت للقاء يعقوب شاهين بكت بشدة وذرفت الدموع الصادقة بعد أن رأت لقاء يعقوب مع والدته والتي افترقت عنه أشهراً عدة، أي طيلة عرض البرنامج بسبب عدم تمكنها من السفر إلى لبنان، وقد كان اللقاء حاراً بالفعل بين الأم وابنها بغض النظر عن كونه نجم العرب الأول.

وقد احتشدت الجماهير منذ بداية النهار استعداداً للترحيب بـ يعقوب شاهين، واضطرت الشرطة الفلسطينية إلى زيادة أعدادها بسبب التكدس غير المتوقع وخشية وقوع حوادث غير متوقعة.

وقد وصل يعقوب إلى فلسطين في الساعة العاشرة والنصف بتوقيت القدس صباح أمس السبت 4 آذار/مارس، وقد كان في استقباله مدير عام المعابر في السلطة الفلسطينية نظمي مهنا وعدد من المجموعات الكشفية التي كان يعمل بها يعقوب وانضمّ لها خلال السنوات الماضية.

وقد التقى بالرئيس الفلسطيني محمود عباس في مقرّ إقامته في مدينة رام الله، وقد هنأه الرئيس الفلسطيني بفوزه بهذا اللقب مؤكّداً على أهمية الفن ونقل صوت وقضية الشعب الفلسطيني وسعيه للحرية والسلام لكافة أنحاء العالم.

وأكّد الرئيس الفلسطيني بأن شباب الشعب الفلسطيني قادرون على التميّز والإبداع في جميع المجالات، حاملين رسالة الشعب الفلسطيني وحقه في الحرية والاستقلال وإقامة دولة فلسطينية مستقلّة.

وبعد ذلك التقى بوزير الثقافة الفلسطيني الدكتور إيهاب بسيسو والذي قرّر منح يعقوب لقب "سفيراً لاحتفالية بيت لحم عاصمة للثقافة العربية 2020"، وقد أشاد الوزير بسيسو بموهبة يعقوب شاهين وبأنه قد عكس صورة ايجابية عن الشباب الفلسطيني بأخلاقه العالية ووطنيّته خاصة عندما قدّم لوحة غنائية بالاشتراك مع محمد عساف وأمير دندن.

وقد كرّم الوزير الشاب يعقوب شاهين بلوحة رمزية تضم رموزاً فلسطينية مثل مفتاح العودة وقطعاً نقدية فلسطينية قديمة وقطعاً من التطريز الفلسطيني.

وقد شكر شاهين بدوره وزارة الثقافة الفلسطينية على دعمها للفنانين الفلسطينيين المشاركين في المسابقة، واعتبر أن تعيينه سفيراً لاحتفالية بيت لحم مسؤولية كبيرة ستجعله يبذل قصارى جهده ليكون على قدرها مؤكداً أنه لن ينجح إلا بدعم شعبه له.

وقد توجّه يعقوب شاهين في الثالثة بعد الظهر إلى مدينة بيت لحم حيث كان في انتظاره استقبالاً حافلاً أُعدّ له في ساحة كنيسة المهد شاركت فيه شخصيات وطنية بارزة إضافة إلى الجماهير الغفيرة التي وصلت من كافة أنحاء فلسطين.

أمّا في الساعة الرابعة والنصف من بعد عصر اليوم نفسه فقد عقد يعقوب مؤتمراً صحفياً في قاعة قصر المؤتمرات في رام الله، وقد أعرب "محبوب العرب" عن سعادته بعد عودته إلى أرض الوطن وبأنه قد نسي كلّ التعب بعد أن شعر بمحبة شعبه له.

وعود يعقوب :

وعد يعقوب شاهين خلال مؤتمره الصحفي والمقابلات الصحفية العديدة التي أجراها أنه سيظل حاملاً لإسم الشعب الفلسطيني أينما ذهب ولن تغيره الشهرة ولا المناصب ولا الأموال. وسوف يعمل من أجل القضية الفلسطينية وإحلال السلام في المنطقة .

وقد أحيا يعقوب حفلاً غنائياً في قصر المؤتمرات في مدينة بيت لحم.

X