Youtube تكشف عن آخر الأرقام حول نمو المنصة في السعودية

بعض من نجوم اليوتيوب الذين تم تكريمهم
3 صور

أشارت ديانا بدار، رئيسة قسم الشراكات في شركة you tube للشرق الأوسط وشمال أفريقيا: أن نسبة الوقت الممضي عبر منصة اليوتيوب داخل السعودية ارتفع بنسبة 50% في عام 2016 مقارنة بعام 2015.
وذكرت أن ثلث مجموع وقت المشاهدة بالوطن العربي يأتي من السعودية. لتمثل المملكة القاعدة الأكبر لمشاهد المحتوى على منصة youtube حيث يسجل الفرد الواحد وقت المشاهدة الأعلى مقارنة مع المستخدمين الآخرين في العالم.
وتعد منصة youtube التابعة لشركة «google» في فبراير2005، وهي منصة تتيح لمليارات الأشخاص اكتشاف مقاطع الفيديو ومشاهدتها ومشاركتها. وتشكل المنصة منتدى يتيح للمستخدمين سرد القصص والتواصل مع الآخرين وإلهامهم، كما توفر مكان توزيع رئيسي لمنشئي المحتوى الأصلي والشركات المعلنة الكبيرة منها أو الصغيرة.
وفي سؤال موجه من «سيدتي» حول ما هو سر نجاح نجوم السوشال الميديا وخاصة اليوتيوب ومتابعة الملايين لهم؟ هل تميز شخصياتهم أم مخاطبتهم شريحة معينة؟ فأجابت السبب يرجع إلى تنوع المحتوى خاصة بوجود عدد من الشخصيات المتنوعة في الأداء.
ومن جهة أخرى أقيم يوم أمس الاول أول فعالية yuotube fanfast لأهم منشئي المحتوى في المملكة؛ لتصبح فرصة للقاء معجبيهم في حدث هو الأول من نوعه بالمنطقة.